الأمم المتحدة: تحسُّن الوضع الأمني بغرب دارفور

الخرطوم- الصيحة

تعهّدت الأمم المتحدة، ومنظمات دولية أخرى بتقديم الدعم لآلاف الأشخاص النازحين بسبب النزاع الأهلي وانعدام الأمن في أجزاء من منطقة كرينك ومدينة الجنينة بولاية غرب دارفور، وقالت منسقة الشؤون الإنسانية في السودان، كاردياتا لو ندياي، “سيواصل الشركاء في المجال الإنساني تقديم المساعدة الإنسانية لآلاف الأشخاص الذين نزحوا بسبب العنف وانعدام الأمن في غرب دارفور خلال الأسابيع القليلة الماضية”.

وزارت منسقة الشؤون الإنسانية برفقة رؤساء منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونسيف)، ومفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، ومكتب تنسيق الشؤون الإنسانية (OCHA)، ومجلس اللاجئين النرويجي (NRC) وممثلين عن برنامج الغذاء العالمي وخدمات الإغاثة الكاثوليكية (CRS) معسكرا للنازحين في مدينة الجنينة يستضيف بعض الأشخاص الذين نزحوا من كرينك منذ أبريل، كما زارت مجموعة من البدو خارج الجنينة.

وحسب بيان تلقته (الصيحة) قالت المسؤولة الأممية، إن الوضع الأمني تحسّن بعد نشر القوات الأمنية المشتركة في منطقة كرينك، ولم ترد أنباء عن وقوع قتال منذ ذلك الحين. ونقل البيان عن السُّلطات المحلية في كرينك القول بأن حوالي 98.000 شخص قد نزحوا بسبب النزاع، وقُتل ما لا يقل عن 165 شخصاً وأصيب 136 خلال الاشتباكات.

ودعت منسقة الشؤون الإنسانية جميع لإجراء تحقيق معمق وشفّاف حول الأحداث تعلن نتائجه على الملأ، كما دعت لتقديم مرتكبي أعمال العنف إلى العدالة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى