شديد العدوى.. فيروس “أنفلونزا الطماطم” ينتشر في الهند

الصيحة- وكالات

قالت وسائل إعلام هندية، إنه تم اكتشاف (26) حالة مصابة بفيروس أنفلونزا الطماطم الذي يشهد انتشاراً في بعض ولايات الهند، خاصة ولاية أوديشا بشرق البلاد.

وأضافت الصحف الهندية بحسب ما نشرته صحيفة (الخليج) اليوم، أن الفيروس المعوي الذي يصيب الأطفال ونادراً البالغين، ظهر مطلع الشهر الجاري في بعض الولايات الجنوبية مثل “كيرالا”، ويسبب طفحاً جلدياً على اليدين والفم والقدمين، مع ارتفاع درجة الحرارة والجفاف بين الأطفال في الفئة العمرية بين الخامسة والتاسعة.

وأشارت وسائل إعلام هندية، إلى أن المرض شديد العدوى ويتطلب عزل الحالة من خمسة أيام إلى أسبوع، لكنه ليس مرضاً خطراً ويسهل علاجه.

ويسمى الفيروس، “مرض اليد والقدم والفم” وهو الاسم العلمي له، لكنه أطلق عليه اسم “فيروس الطماطم” بسبب اللون الأحمر للبثور التي تنتشر على أجسام الأطفال المصابين بهذا المرض.

مرض أنفلونزا الطماطم

ووفقا لموقع (dnaindia)، فإن أنفلونزا الطماطم هو مرض فيروسي يسبب ظهور بثور تشبه الطماطم على الجلد، وتؤثر بشكل كبير في الأطفال الذين تقل أعمارهم عن خمس سنوات والذين يعانون حمى غير مشخصة، وتتسبب في تهيج الجلد، والجفاف لدى الأطفال، وبشكل عام، يكون شكل البثور أحمر اللون وعندما تصبح كبيرة جداً تشبه الطماطم وبالتالي تسمى حمى الطماطم أو أنفلونزا الطماطم.

أعراض أنفلونزا الطماطم

هناك العديد من الأعراض الخاصة بأنفلونزا الطماطم، والتي يجب التعرف اليها للتحقق من الإصابة، وتشمل الأعراض الأولية للمرض ما يلي:

-ظهور بثور كبيرة بحجم الطماطم يكون لونها أحمر.

– طفح جلدي.

– تهيج الجلد.

– ارتفاع في درجة الحرارة.

– جفاف الجسم.

– آلام الجسم.

– تورم المفاصل.

– غثيان.

– تقيؤ.

– مغص.

– سعال.

– عطس.

– سيلان الأنف.

ويعد مرض أنفلونزا الطماطم من الأمراض المعدية مثل حالات الأنفلونزا الأخرى، ويجب إبقاء الأطفال المصابين في عزلة لأن هذه الأنفلونزا يمكن أن تنتشر بسرعة من شخص إلى آخر.

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!