أوراق ملونة.. أوراق ملونة

أبوقطاطي:

عزيزي الشاعر الجميل والمبدع والخلاق أبو قطاطي أنت تستحق أن نقيم لك تمثالاً في ناصية كل شارع وكل زاويا.. ومثلك يستحق أن نقدرهم ونحترمهم ونجلهم ونضع لهم في قلوبنا مكاناً عزيزاً.. فلك التحية بحجم كل مفردة متجاوزة كتبتها وعطرت بها الساحات التي امتلأت عن آخرها بالمهرجين وأنصاف المواهب وعديمي القيمة الفنية.

أحمد المصطفى:

كان أحمد المصطفى من الأوائل اللذين سعوا إلى قيام تنظيم الفنانين يجمع شتاتهم ويحقق مصالحهم ويحمي حقوقهم ويرتفع بمستواهم الاجتماعي والفني.. وقد بذل أحمد المصطفى جهداً يفوق جهد جميع زملائه لتحقيق هذه الغاية واستحق عن صدق لقب العميد بعد رحيل الحاج محمد أحمد سرور..

جامعة الخرطوم:

كانت تزخر بالأسماء كفضل الله وسبدرات وعلي عبد القيوم وصديق محيسي ومحمد المكي إبراهيم وكامل عبد الماجد ومحمد عبد الحي، حيث تنوعت أعمالهم الشعرية الغنائية والوطنية أيضاً.. ووقتها تبارى الشعراء والفنانون في الأناشيد الأكتوبرية، فظهر نشيد محمد الأمين الذي صاغ كلماته فضل الله محمد، وهو بالجامعة طالباً والذي رافق أداءه مجموعات من الكورال.. فأين هي من هاتيك الليالي.

عبد الرحمن الريح:

كان أسلوب عبد الرحمن الريح في التأليف الموسيقي وكتابة الأشعار يعتمد على بساطة المفردة وسهولة اللحن الذي يخلو من التعقيد.. بدأ عبد الرحمن الريح  بأغانٍ ذات نمط جديد (أنا سهران يا ليل، خدارى، جاني طيفه طايف)، بعد أن تحرى المواضيع البسيطة المباشرة والأحداث المختلفة منقولة إلى الناس والمشاعر المألوفة والمترجمة بنبرة الحقيبة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى