ندوة عن الاستخدام الأمثل للمبيدات الزراعية بالعباسية

 

الخرطوم: الصيحة

نظَّمت إدارة وقاية النباتات الاتحادية بالتنسيق مع وقاية النباتات بوزارة الإنتاج والموارد الاقتصادية بولاية جنوب كردفان بمحلية العباسية تقلي ندوة تعريفية حول الاستخدام الأمثل للمبيدات الزراعية لمحصولي السمسم والفول السوداني وذلك بحضور المزارعين ومسوِّقي المبيدات .

وأكدت د. سنية جبارة إبراهيم، مدير إدارة وقاية النباتات الاتحادية أن الهدف من الندوة تنوير المزارعين بأهمية الاستخدام الأمثل للمبيدات لمحصولي السمسم والفول السوداني من بداية التأسيس إلى العمليات الفلاحية التي  تستوجب التخلُّص من الآفات والأمراض وتعريفهم بالطرق السليمة لتحقيق إنتاجية عالية للمحصولات  .

وقالت سنية: إن اختيار العباسية جاء لتعريف المزارعين وتنويرهم بكيفية الزراعة وانتقائها لعدم تعرُّضها للأمراض بجانب استخدام الدورة الزراعية لمحاربة الآفات وخاصة آفة (الهاموش) التي أضرت بالزراعة، داعية المزارعين باختيار الأصناف الجيِّدة للمحاصيل واستخدام الدورة الزراعية وإزالة الحشائش لتقليل استخدام المبيدات الزراعية.

فيما عبَّرت المهندسة أميمة آدم نعيم، مديرة إدارة وقاية النباتات بالمحلية عن سعادتها باختيار محلية العباسية من ضمن المحليات المستهدفة بالتنوير حول الاستخدام الأمثل للمبيدات الزراعية والمحلية على مشارف الموسم الزراعي، مبيِّنة أن الندوة عرَّفت المزارعين بالاستخدام الأمثل للمبيدات الزراعية من بداية التحضيرات الزراعية مروراً  بعمليات مكافحة الحشائش والآفات إلى دخول المحاصيل المخازن وتعريفهم بالمواصفات الجيِّدة لمكان التخزين وكيفية التخزين . مطالبة المزارعين بالاستفادة من الندوة التعريفة وتطبيقها في العمليات الزراعية.

 

 

 

 

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!