برمة: حزب الأمة يدعم خيارات الشعب

الخرطوم- الصيحة

شدّد رئيس حزب الأمة القومي المكلف فضل الله برمة ناصر، على أن حل الأزمة يتطلب إدارة عملية سياسية ذات مصداقية بضمانات دولية.

وبحث برمة مع السفير المصري بالخرطوم حسام عيسى ونائبته اليوم، الوضع الراهن في السودان وخطوات عملية استعادة التحول الديمقراطي عبر الآلية الثلاثية.

وأكد برمة بحسب بيان صادر عن الحزب، أن حل الأزمة يكمن في استعادة الحكم المدني وإنهاء الانقلاب عبر عملية سياسية بين كافة الأطراف السودانية المؤمنة بالتحول الديمقراطي، وشدّد على أن الحزب قدم خريطة طريق واضحة المعالم لاستعادة الشرعية الدستورية واستكمال الفترة الإنتقالية.

وأشار إلى إجراء الحزب لتشاور واسع مع كافة القوى السياسية والمدنية لتحقيق الأهداف المنشودة، مؤكداً أن الحزب يدعم خيارات الشعب السوداني وتطلعاته ويسعى لتحقيقها عبر كافة الوسائل السلمية، ونوه إلى ضرورة تجاوب المكون العسكري مع مطالب الشعب وتهيئة المناخ لإنجاح العملية السياسية.

من جانبه، عبر السفير المصري، عن دعم بلاده للأطراف السودانية للوصول إلى حل للوضع في البلاد، مشيراً إلى اهتمام مصر بالسودان لما يشكِّله من أهمية قصوي لمصر، مؤكداً استعدادها لدعم السودان في كافة المجالات، كما عبر عن ثقته في قدرة حزب الأمة القومي على لعب الدور الوطني الذي يحقّق المخرج الآمن للسودان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى