والي وسط دارفور يؤكد استكمال مشروعات التنمية بـ”أبو جرادل”

أبو جرادل: شيماء حارن- حسن حامد

دعا والي وسط دارفور سعد آدم بابكر، لمحاربة الأمية والاهتمام بالتعليم خاصةً تعليم المرأة والشباب لأنهم يمثلون شريحةً مهمة تدفع بعجلة التنمية والتطور، وثمن دور الإدارة الأهلية وقال إنها الداعم الأكبر للأمن والاستقرار بالولاية.

ووقف الوالي خلال زيارة تفقدية للوحدة الإدارية أبو جرادل بمحلية أم دخن، على الأوضاع الأمنية والإنسانية، كما افتتح حفير أبو جرادل ومركز تنمية المرأة، ووقف على مجمل الأوضاع الأمنية والاجتماعية والاقتصادية بالمنطقة.

وقال الوالي في كلمته خلال حفل استقبال الأهالي له، إن أبو جرادل تُعد من المناطق الاستراتيجية بالولاية ومعول عليها في الجوانب الاقتصادية والزراعية بشقيها، وهي بوابة السودان التي تطلع على أفريقيا الوسطى وتشاد، وأضاف “نحن نتمسك بالمنطقة لذلك سيتم تمييزها عن غيرها من المناطق حتى تدعم الولاية”.

وبشّر سعد مواطني المنطقة بالمزيد من الخدمات المتمثلة في بناء وتأهيل مراكز صحية متطورة لدعم العملية الصحية وتأهيل مركز للشرطة وتوصيل شبكات اتصالات ودعم أنشطة وبرامج المرأة والشباب والمجتمع.

من جانبه، قال المدير التنفيذي بمحلية أم دخن حسن عبد الشافع، إن زيارة والي الولاية وأعضاء حكومته للمحلية تُعد دافعاً كبيراً يُسهم في أمن واستقرار المواطن ويدعم التماسك المجتمعي.

وأضاف أن حفير أبو جرادل يمثل خطوة كبيرة في مجال التنمية والخدمات ويقلل من الصراع على المياه الذي نتجت عنه مشكلات كبيرة.

وأكد حسن أن حكومة محليته ستعمل للمحافظة على الحفير واستمرار الشراكة مع المنظمات من أجل استمرار المشروعات.

يذكر أن حفير أبو جرادل تم إنشاؤه بواسطة منظمة الواثقون للإعمار والتنمية وبدعم من المفوضية السامية لشؤون اللاجئين بوسط دارفور.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى