وزير الدفاع لـ(الجنوبيين): سنبقى شعباً واحدا في دولتين

الخرطوم- الصيحة

أكد وزير الدفاع المكلف رئيس اللجنة المشتركة الفريق ركن ياسين إبراهيم، أن العلاقة بين السودان وجنوب السودان سيظل رباطها وثيقاً ولن ينفك مهما تعقّدت المشكلات وتصاعدت حدة النزاعات، وقال “سنبقى شعباً واحداً في دولتين”.

من جانبها، أكدت وزيرة دفاع دولة جنوب السودان، عمق العلاقات بين البلدين على المستويين الشعبي والرسمي.

واجتمعت الآلية السياسية الأمنية المشتركة بين السودان وجنوب السودان بالخرطوم اليوم، ووضعت الآلية المشتركة المعابر الحدودية وعمل المفوضية المشتركة للحدود ولجان الميل 14 كأبرز أجندة اجتماعها.

وقال ياسين إن الآلية المشتركة ولجانها الفرعية ظلّت تعمل طوال الفترة السابقة على تعزيز العلاقات بين البلدين وصولاً لمرحلة الإستقرار دون التدخل في الشؤون الداخلية للبلدين، وأمّن وزير الدفاع على العلاقة الإستراتيجية بين حكومة السودان ودولة الجنوب على المستويين الرسمي والشعبي والاتفاق المشترك بين البلدين تعزيزاً لمبدأ الجوار الآمن وجسراً التواصل، مشيراً إلى أن اتفاقيات التعاون اشتملت على عدد من المجالات وتنفيذها يقود للمزيد من المصالح.

وعلى مستوى الآلية السياسية الأمنية المشتركة ذكر ياسين أن السودان ملتزم بما تمّ الاتفاق عليه في بنود الاتفاقية، مؤكدا انسحاب القوات السودانية من المنطقة منزوعة السلاح اتساقاً مع المواثيق بين الدولتين.

من جانبها، أعلنت وزير دفاع دولة جنوب السودان انجلينا اتيم، عن التزام دولتها بالعمل المشترك والذي تضمنته الآلية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى