في مؤتمر صحفي ظهر أمس… غازي الغرايري: هنالك ثلاثة مُستويات في المريخ.. وهذا (…) طلبي الأول

العمل والتنظيم والانضباط هي مفاتيح النجاح وإبراهومة سيستمر

 

 

الخرطوم: ناصر بابكر   23 مايو 2022م

وسط حضور كبير لوسائل الإعلام المُختلفة، قدّم المريخ مدربه الجديد “غازي الغرايري” عبر مؤتمر صحفي عُقد ظهر أمس بفندق السلام روتانا بحضور الناطق الرسمي باسم المريخ وعضو المجلس هيثم كابو والمدير العام “اللواء محمد آدم النقي” في المنصة الرئيسية، إلى جانب تواجد نائب الرئيس للشؤون الإدارية والقانونية مولانا بدر الدين عبد الله النور ورئيس قطاع الجماهير مرتضى بتري ومقرر القطاع الرياضي أسامة عبد الجليل، في وقت تداخل فيه رئيس نادي المريخ حازم مصطفى عبر تطبيق “زووم” في نهاية المؤتمر عبر كلمة مُختضرة.

 

ترحيبٌ

استهل المدير العام لنادي المريخ “اللواء محمد آدم النقي”، المؤتمر الصحفي بآيات من الذكر الحكيم، قبل أن يُرحِّب بالحضور والمدرب التونسي وينقل الفرصة لعضو مجلس المريخ والناطق الرسمي “هيثم كابو”، الذي قال: نحن في نادي المريخ سعداء باستقبال الكابتن “غازي الغرايري” ونتمنى إقامة طويلة الأمد للمدرب التونسي، ونحن في مجلس الإدارة ننشد توفير الاستقرار الفني لفريق الكرة.

 

شرفٌ كبيرٌ

 

المدير الفني التونسي “غازي الغرايري” استهل حديثه بالقول: سعيدٌ بحفاوة الاستقبال وتشرّفت بالتعاقد مع ناد كبير في حجم المريخ الذي كنت قريباً من تدريبه في العام 2009، لكن رئيس الصفاقسي في تلك الفترة تمسّك ببقائي، وأضاف: تدريب المريخ مسؤولية كبيرة وجماهيره تنتظر البطولات وهذا قدر الفرق الكبرى دائماً، وأنا شاهدت العديد من مُباريات المريخ في مرحلة المَجموعات بدوري أبطال أفريقيا وبعض مُباريات الدوري المُمتاز وعقدت عدة اجتماعات مع المُدرِّب العام “إبراهومة” للحصول على معلومات وافية. ومن حُسن الحظ أنّ هنالك فترة توقُّف دولي تُتيح لي الفُرصة للتعرُّف على الفريق عن قُرب قبل استئناف اللعب التنافُسي.. قُمت بزيارات لمنشآت النادي والملاعب للوقوف على المُقومات المُتاحة، وأعلم أن إدارة النادي تبذل مجهودات مُقدّرة لتهيئة ظروف النجاح.

 

مدة العقد

 

المدرب التونسي واصل حديثه بالقول: أمضيت عقداً بصفة رسمية يمتد لسنتين.. هنالك مُشكلةٌ موجودةٌ في كل الدوريات العربية هي عدم الاستقرار الفني بسبب اللهفة للبطولات.. رئيس النادي “حازم مصطفى” طلب أن يمتد التعاقد لسنتين لبناء فريق بطولات وفق رؤية احترافية.. اتّفقنا على أهداف وهي المنافسة على البطولات المحلية “الدوري والكأس”.. والوصول لأدوار متقدمة أفريقياً والأدوار المتقدمة تعني “نصف النهائي أو أكثر”.. شاهدت أشياء إيجابية في المريخ لكن المؤكد أن الفريق يحتاج إلى دعم ليكون قادراً على تحقيق أهدافه والفريق الكبير يحتاج إلى لاعبين كبار.. نحتاج إلى العمل والتنظيم الجيد والانضباط وهذه الأشياء الثلاثة هي مفتاحنا للنجاح والتطور ورفع مستوى الفريق.. سعدت بوجود “11 لاعباً” من المريخ في المنتخب، وأتمنى أن يستوعب اللاعب أن وجوده في المنتخب يضاعف من مسؤولياته.

 

الطاقم المعاون

وبشأن الطاقم الذي سيعمل إلى جانبه، قال الغرايري: “إبراهومة” ابن النادي وسيكون موجوداً معي ومعه مدرب الحراس الكابتن “مراد سالمي” والمعد البدني موجودٌ وتم الاتفاق معه وهو “معز سلامة”، وسيتم الاتّفاق مع أخصائي علاج طبيعي لاحتواء الإصابات.. وحُضُوري في مُنتصف الموسم يتطلّب الحفاظ على الطاقم الموجود وعدم إحداث تغيير كامل.

 

تقييم

 

المدرب التونسي استمرّ في الإجابة على أسئلة الإعلام، وقال: لم استلم الفريق إلى اليوم.. سيتم تقييم مردود اللاعبين الذين تمّ تعليقهم وتقييم مردود الأجانب من هنا إلى نهاية المُوسم لاتّخاذ قرارٍ بشأنهم قبل فترة الانتقالات الرئيسية.. العقد يمتد لسنتين ولا توجد فترة تجريبية أو شئٌ من هذا القبيل.. رئيس النادي أكد حرصه على الاستقرار الفني وطلب أن يكون العقد لسنتين.. في الفترة القادمة يُمكن أن تتم إضافات للطاقم الفني مثل محلل الأداء، وأضاف: توقيت استلام الفريق تزامن مع التوقُّف وهو أمرٌ إيجابيٌّ.. خلال “48 ساعة” سيتم حسم أمر المعسكر.. من أول شروطي التي وضعتها ترتيب معسكر لمدة أسبوعين.. من خلال مُتابعتي للفريق والمعلومات التي جمعتها، لاحظت أن هنالك ثلاثة مُستويات من اللاعبين في الفريق حالياً، المستوى الأول “لاعبون شاركوا في عدد كبير من المباريات محلياً وأفريقياً”، المستوى الثاني “المصابون وعددهم كبير وهؤلاء بحاجة إلى علاج حتى يعودوا الخدمة”، أما المستوى الثالث فهو “اللاعبون الجدد الذين تم تسجيلهم مؤخراً ولم يشاركوا مع الفريق كثيراً حتى على مستوى التدريبات”.. لذا نحتاج إلى مُعسكر لعلاج المُصابين وتجهيز الجدد والوصول بكل اللاعبين لمستوى جاهزية واحد.

 

مقومات

 

رئيس نادي المريخ حازم مصطفى تداخل عبر تقنية الفيديو، وقال: العقد مع الغرايري لمدة عامين، لأننا نُريد الاستقرار ونتمنى له التوفيق، وأن تتحقق نتائج جيدة وفقاً للخامات الموجودة في الفريق، وسنعمل على توفير كل مقومات النجاح للطاقم الفني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى