نفايات وفضلات بشرية في فناء مستشفى الضعين

الضعين- أبو بكر الصندلي

شكا مرافقون ومرضى بمستشفى الضعين التعليمي في ولاية شرق دارفور، من انتشار “الكوش” والنفايات الطبية بداخل المستشفى، فضلاً عن انتشار الروائح الكريهة الناجمة عن التبرز في العراء.

وقال إبراهيم خالد أحد المرافقين، إن العاملين بالمستشفى لا يولون أمر النظافة أدنى اهتمام، وأضاف “النفايات جمع على مقربة من عنابر المرضى في مشهد  أكثر من مقرف”، وتابع “حاجة مؤسفة أن التبرز يكون في العراء كأننا في العهد الجاهلي”، وعزا التبرز في العراء لإغلاق الحمامات الاستثمارية في الفترة المسائية بينما لا تكفي الحمامات العامة عدد المترددين، وأشار إلى فشل محاولات رسمية لإيجاد حل ناجع لتوفير محرقة للنفايات الطبية للحفاظ على صحة الانسان.

وقال مراقبون للأوضاع الصحية بالولاية، إن كل الإدارات التي تعاقبت على تولي دفة قيادة المستشفى ووزارة الصحة الولائية فشلت في معالجة قضية المحرقة وانتشار النفايات، فيما يعاني المرضى ومرافقوهم من تردِّ في الصرف الصحي وانتشار الروائح الكريهة الناجمه عن التبرز في العراء في المرفق الصحي الأول بالولاية.

وخلال جوله ميدانية لـ(الصيحة)، شكا مواطنون من انعدام بعض الفحوصات المهمة بمعمل المستشفى، وناشدوا السلطات بمعالجة هذه المشاكل والتحديات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى