(الصيحة) تكشف تفاصيل مشاركة النائب العام في مؤتمر بـ(كينيا) وحقيقة استدعائه بواسطة (السيادي)

الخرطوم ــ الصيحة

نفت مصادر مطلعة بالنيابة العامة ما أثير عن استدعاء المجلس السيادي للنائب العام خليفة أحمد على خلفية مغادرته إلى كينيا دون علم الجهات المختصة بالبلاد.

وأبلغت المصادر (الصيحة) أن النائب العام غادر إلى كينيا بموافقة مجلس السيادة، وأكدت أن النائب العام شارك في مدينة (ممبسا) الكينية في أعمال الموتمر الاقليمي الرابع لافريقيا والمحيط الهندي وشرق افريقيا لجمعية المدعين العامين 2022م، وشددت على أن المؤتمر لا علاقة له بالعدالة الانتقالية ولا رئيس بعثة يونتامس فولكر بيرتس، مشيرة إلى أن الموتمر عقد بمدينة (ممبسا) وليس نيروبي كما أثير.

وكشفت المصادر عن أن النائب العام غادرللمشاركة في المؤتمر يوم الإثنين الماضي وعاد إلى البلاد فجر اليوم السبت بعد إنتهاء أعمال المؤتمر.

وبحسب برنامج المؤتمر الذي حصلت عليه (الصيحة) فإن الموتمر امتد لـ(5) أيام بما فيها يوم أمس الجمعة وهو اليوم الخامس والمقرر لمغادرة المندوبين إلى بلدانهم.

وشملت جلسات المؤتمر الذي حضره النائب العام جلسة عن غسل الأموال واسترداد الأصول، وجلسة عن أفضل الممارسات لكشف وردع الأنشطة الإجرامية المستجدة وجلسة عن (التشفير ــ غسيل أموال العملات) بجانب جلسة عن الجرائم البيئية العابرة للحدود.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى