النميري عبدالكريم يكتب : الشعب يعلم -أيضاَ- من يقف خلفك فولكر؟

 

21مايو 2022م

في تغريدة له كتب فولكر، إنه يعلم من يقف ضده، أي ضد عمل بعثته التي لم تُقدِّم ما يشفع لها البقاء في السودان ولو ليوم واحد، حيث سبق لوزارة الخارجية أن أرسلت وكيلها إلى نيويورك للقاء أمينها وطاقمه وتقديم رؤية الحكومة السودانية عن أداء بعثة الأمم المتحدة  “يونيتامس”  بالسودان، وبالأمس، حرَّرت وزارة الخارجية السودانية في المؤتمر الصحفي الذي عقده الوزير المُكلَّف شهادة وفاة جديدة واتهامات للبعثة الأممية التي تجاوزات مهامها ولم تقدِّم ما جاءت من أجله (دعم الفترة الانتقالية، بناء السلام، توفير مطلوبات الانتقال السياسي وحشد الموارد) .

هاهي حكومة السودان ممثلة في وزارة الخارجية قدَّمت رؤية الحكومة الرسمية  أكثر من مرة عن البعثة، إذاً ماذا أنت قائل يا فولكر؟، وتدَّعي بأنك تعلم من يقف ضد عمل بعثتك وتحاول الاصطياد في مستنقعات  قحت وأنصار الاستعمار الجديد للوقوف إلى جانبك ضد وطنهم، إذاً حقيقة كانوا وطنيين وليس طلاباً لسلطة، حيث ليس من المنطق والمقبول بأن ينهار وطنك بفعل سياسات هذه البعثة وممثلها وشهادات الفشل وتقسيم ونشر بذور الفرقة والشتات في البِلدان التي عمل بها أمامك لم تراع استقرار ولا نظام حكم ديمقراطي والتي تدَّعي بأنك الوطني .

يعلم الشعب بأن هذه البعثة التي جاءت ليست من أجل نماء واستقرار الوطن، بل للبقاء أطول فترة ممكنة ويصرف عليها من أعداء هذه الأمة لتنفيذ مخططات التقسيم والبعد عن القيم والأخلاق ودين هذه الأمة. يعلم الشعب – أيضاً- أنك يا فولكر، لم تكن محايداً و أنت تمثِّل هذه المنظمة غير المتحدة مع دول العالم الثالث، بل تقف ضد رغبات وتطلعات هذه الشعوب في التحرُّر والانعتاق من براثن أدوات الاستعمار الجديد. كيف للبنك وصندوق النقد الدوليين وقف التعاملات المالية بحجة عدم وجود حكومة مدنية، هل هي تدخل في شراكة مع الشعب أم مع الحكومات؟ الكثير من الدول حول السودان حكوماتها ليست مدنية وتدفع لهم هذه المنظمات دفع من لا يخشى الدفع، هذا يعتبر تدخلاً خارجياً مرفوضاً وأن هذه البعثة الأممية ليس لها أي دور ولا أهمية لوجودها، لأنها لم تستطع المساعدة في توفير ما يحقق الاستقرار للفترة الانتقالية .

معظم الأحزاب ومنظمات المجمتع المدني الوطنية و الطرق الصوفية والإدارة الأهلية ترفض وجود هذا الفولكر، وبعثته لتدخلها في ألشأن الداخلي، إذاً ماذا تبقَّى لهم سوى أصحاب الأجندات والدعم والمال الخبيث هم من يقف خلفهم وهؤلاء ليس لهم وجود على ساحة العمل الوطني الحر الشريف. تعلم أو لا تعلم يا فولكر، بأن بعثتك غير مرحَّب ببقائها مجدَّداً بالسودان، ماذا قدَّمت الأمم المتحدة ومنظماتها للشعوب في (العراق، سوريا، اليمن وليبيا)؟ بل ليبيا التي من المقرَّر أن تُجرى فيها الانتخابات، عندما علمتم بأن الشعب الليبي لم يختار إلا الأقوياء الأحرار من أبنائه، تم تأجيلها إلى أمد غير محدَّد، وها هي عادت المعارك حول العاصمة الليبية وأنتم تزعمون بأنكم تودون الديمقراطيات للشعوب “كذب وافتراء”، بل تودون أن تنصِّبوا الذين ينفِّذون مخططاتكم لهدم هذه الأوطان ولتسهل سرقتها عبر حكومات ضعيفة ليس لهم مطلب سوى السلطة والبقاء فيها، ماذا قدَّمت الأمم المتحدة ومنظماتها للذين يعانون من الجوع والقتل في أطراف البلاد، المعسكرات، اللاجئون حتى تقدِّم بعثة سياسية لتقسِّم البلاد والعباد؟ على كل القوى الوطنية من أحزاب ومجتمع مدني وطرق صوفية وإدارة أهلية في رسالة واضحة إلى قيادة القوات المسلحة بأن الحوار الوطني دون إقصاء هو الحل وأن فترة انتهاء أجل هذه البعثة التي تحاول التفرقة بين أبناء الوطن قد دنا ولم تقدِّم ما يشفع لبقائها وهي تحاول في لقاءات زراعة الفتنة والفُرقة في الوطن, عليه يجب مخاطبة الأمم المتحدة بنيويورك اليوم، وليس غداً، بأن سعيكم غير مشكور، وأن الشعب قادر على الجلوس للحوار للوصول إلى تفاهمات تحفظ لهذا الوطن اسمه و تاريخه ومبادراته في حل قضايا الآخرين وتحفظ  إنسانه وكرامته وحقوقه .

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى