السيادي يطلع على الأوضاع بغرب دارفور

الخرطوم- الصيحة

إطلع عضو المجلس السيادي الانتقالي د. عبد الباقي عبد القادر الزبير، على مجمل الأوضاع بولاية غرب دارفور خاصةً الأمنية والإنسانية، على خلفية الزيارة التي قام بها الوفد الاتحادي برئاسته لمدينة الجنينة ومحلية كرينك قبل عيد الفطر المبارك، برفقة عدد من الوزراء وممثلي القوات النظامية، عقب الأحداث التي شهدتها الولاية مؤخراً.

وأوضح والي غرب دارفور المكلف خميس عبد الله أبكر في تصريح صحفي، أنه قدّم تنويراً ضافياً حول الموقف الأمني والإنساني والجهود الكبيرة التي تبذلها حكومة الولاية وكافة شرائح وقطاعات غرب دارفور، مما أسهم بصورة واضحة في استتباب الأمن واستقرار الأوضاع بالولاية.

وأضاف أنه طمأن عضو مجلس السيادة، على نجاح حكومة الولاية في تمكين الطلاب والطالبات من الجلوس للامتحانات بالولاية في محلياتها الثماني ووحداتها الإدارية المختلفة، خاصة الذين تضرّرت مؤسساتهم التعليمية جراء الأحداث.

وكشف والي غرب دارفور المكلف، أن اللقاء تطرق لأهمية التحضير والإعداد الجيد للموسم الزراعي قبل بدء موسم الخريف، باعتبار أن عضو مجلس السيادة  د. عبد الباقي مسؤولاً عن الملف الأمني والإنساني بالولاية.

ونوه إلى أن القطاع الزراعي بالولاية واجه منذ العام 2019م تحديات كثيرة أثرت على الإنتاج بصورة كبيرة، مشدداً على ضرورة الاهتمام بصورة أكبر بخريف هذا العام حتى لا تحدث فجوة غذائية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى