البرهان يؤكد ضرورة تنسيق السودان وفرنسا لاستقرار “الساحل والصحراء”

الخرطوم- الصيحة

أمّن رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، على أهمية التعاون والتنسيق بين السودان وجمهورية فرنسا، لاستتباب الأمن والاستقرار بمنطقة الساحل والصحراء.

وبحث البرهان خلال لقائه بالقصر الجمهوري، اليوم، المبعوث الفرنسي لمنطقة الساحل والصحراء، السفير برونو فوشي، بحضور وزير الخارجية المكلف، علي الصادق وسفيرة فرنسا لدى السودان، السفيرة رجاء ربيع، تطورات الأوضاع بتشاد وليبيا، وارتباط ذلك بمجريات الأوضاع في البلاد، إلى جانب أوجه التعاون المشترك بين الخرطوم وباريس في استقرار المنطقة.

وأكد رئيس مجلس السيادة، خلال اللقاء، حرص السودان على الاستقرار بدولة تشاد، ودعمه وترحيبه للعملية السلمية بين الأطراف التشادية التي تحتضنها العاصمة القطرية الدوحة.

وبشأن التعاون الأمني، أشار سيادته إلى تجربة القوات المشتركة السودانية التشادية باعتبارها نموذجاً للتعاون الأمني الثنائي بين دول القارة الأفريقية.

وتطرّق اللقاء للأوضاع في ليبيا وتأثيراتها المحتملة على أمن المنطقة، لا سيما في الجانب المتعلق بانتشار السلاح وتحركات الجماعات المتفلتة.

كما قدم رئيس مجلس السيادة للمبعوث الفرنسي لمنطقة الساحل والصحراء، السفير برونو فوشي، تنويراً حول الأوضاع بالبلاد، وسير عملية الحوار السوداني الذي تيسّره الآلية الثلاثية المكونة من الأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي ومنظمة إيقاد، بهدف التوصل إلى توافق وطني لإدارة الفترة الانتقالية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى