وزير المالية يشارك في مؤتمر (داكار)

داكار– الصيحة

شارك وزير المالية والاقتصاد الوطني د. جبريل إبراهيم، في المؤتمر الرابع والخمسين لوزراء المالية والتخطيط والتنمية الاقتصادية الأفارقة المنعقد في 16 و17 مايو بالعاصمة السنغالية داكار، على رأس وفد رفيع المستوى يضم خبرات من وزارة المالية وبنك السودان المركزي، بمشاركة الوزراء المختصين الأفارقة ومسؤولين من البنك الدولي والمؤسسات المالية الأفريقية، وذلك بتنظيم من حكومة السنغال والمفوضية الاقتصادية لأفريقيا التابعة للأمم المتحدة .

ويناقش الخبراء على مدار اسبوع التحديات التي تواجه الاقتصادات الافريقية منذ بداية أزمة كورونا)، والأزمة الأوكرانية وإيجاد حلول لها، كما بحث المؤتمر الوزاري سبل إنعاش اقتصادات الدول الأفريقية عبر التمويل بالتعاون مع المؤسسات المالية الدولية والأفريقية، عبر الاستفادة من الخطط والتوصيات التي تقدمها المفوضية الاقتصادية لأفريقيا التابعة للأمم المتحدة.

وأكد المؤتمر على أهمية الاندماج في الاقتصاد الإقليمي في أفريقيا واتباع سياسة تركيز الدول الأفريقية على تطوير الاقتصادات المحلية عبر الاعتماد على الموارد المحلية بتطوير البنى التحية والتكنولوجيا من أجل خلق فرص لتشجيع الاستثمارات الخارجية والتعاون المالي الدولي من أجل مصلحة اقتصاد أفريقيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى