إبراهومة: ينتقدونني لأنني لست “خواجة”.. وأتألم للظروف التي أعانيها

 

الخرطوم : الصيحة

أدلى المدير الفني للمريخ ابراهيم حسين “ابراهومة” بتصريحات مثيرة في المؤتمر الصحفي عقب مباراة القمة، واستهل حديثه الذي أورده المكتب الإعلامي بالقول: الهلال والمريخ قدما مستوىً جيداً، المريخ تفوق في الشوط الاول بالكامل، والهلال استحوذ على الشوط الثاني، وأضاف: إصابة لجزولي وعدم الضغط العالي أثّر على مستوى الفريق، وعانينا من غيابات وإصابات كانت في الفترة الماضية، حيث أشركنا اللاعبين الأكثر جاهزية منذ البداية، وكل اللاعبين في المريخ محترفون، المريخ متصدر رغم إننا اعتمدنا على التوليف في كثير من المباريات ولم يكن هناك تدنٍ في اللياقة البدنية.

 

وواصل مدرب المريخ: لعبنا أجمل المباريات في بورتسودان وعطبرة والأبيض، وأنا لست “خواجة” ولذلك أواجه الانتقادات، واعمل لتقديم وجوه جديدة مثل موسى حسين، ثم أردف: اتألم جداً لمواجهتي ظروفا صعبة مع الفريق وحققت نتائج ورغم ذلك لم أجد التقدير إلا من مجموعة قليلة.

 

 

لجنة الاستئنافات تعيد لقاء الهلال والأهلي

 

عقدت لجنة الاستئنافات المنتخبة في الاتحاد السوداني لكرة القدم SFA اجتماعها الدوري السادس برئاسة مولانا عبد الرحمن صالح  وبحضور كل أعضاء اللجنة، وذلك أمس الأول بالمقر الرئيسي للاتحاد السوداني لكرة القدم بالخرطوم (2) ونظرت اللجنة في أربع استئنافات على طاولتها تم التداول والنظر فيها وجاءت المخرجات على النحو التالي:

أولاً: نظرت اللجنة في الاستئناف المقدم من نادي الهلال القضارف؛ ضد قرار لجنة المسابقات بخصوص أهلية مُشاركته بالدوري العام المؤهل للدوري الممتاز، وبعد التداول والنقاش تم قبول الاستئناف شكلاً ورفضه موضوعاً.

ثانياً: نظرت اللجنة في استئناف نادي توتي الخرطوم ضد قرار لجنة المسابقات في شكواهم ضد نادي الأهلي الخرطوم مطالبين فيها بتحويل نقاط المباراة إليهم بسبب مشاركة اللاعب أحمد عبد العظيم، وبعد التداول والنقاش، تم رفض الاستئناف شكلاً، وتقرر تحويل المدير التنفيذي لنادي توتي (عبد الباقي) للجنة الانضباط وموظف الصادر في اتحاد الخرطوم (يوسف) إلى الأمانة العامة للتحقيق معه.

ثالثاً: نظرت اللجنة في طلب الفحص المقدم من نادي الأهلي الخرطوم بخصوص قرار الاستئنافات بإعادة مباراته أمام الهلال الخرطوم ولم تجد اللجنة مستندا يضيف جديدا، لذا تم رفض الطلب لعدم استيفائه متطلبات المادة (139) من لائحة الانضباط لذا تم رفضه شكلاً.

رابعاً: نظرت اللجنة في الاستئناف المقدم من نادي سبدو الضعين في أحقيته بالمشاركة في الدوري العام خلال مرحلة المجموعات بدلاً عن الوحدة الفاشر و بعد الاطلاع و المراجعة  والنظر في تقارير الحكام قررت اللجنة قبول الطلب شكلاً ورفضه موضوعاً  واعتماد قرار لجنة المسابقات بتأهل نادي الوحدة الفاشر.

إعلان موعد (3) أسابيع بالدور الثاني للممتاز

 

كشفت لجنة المسابقات باتحاد كرة القدم السوداني السبت، عن برمجة أول 3 أسابيع بالدور الثاني لمسابقة الدوري الممتاز، التي ستلعب بفارق 3 أيام بين كل منها. وتلعب مباريات الأسبوع الأول من الدور الثاني يوم 17 مايو الجاري، ويُقام الثاني يوم 20، والثالث يوم 23 من الشهر نفسه.

 

وستلعب المباريات كما هو مقرر في 4 إستادات بالعاصمة الخرطوم، هي: حليم/ شداد والجوهرة الزرقاء وملعب نادي كوبر والتحرير.

وبحسب البرمجة سيعود الهلال حامل اللقاء للعب بملعبه أمام ضيفه الشرطة القضارف، في مواجهة من العيار الثقيل للأخير المتعثر في إعداده.

 

أما المريخ الساعي لاستعادة اللقب فإنه سيبدأ الدور الثاني بمواجهة قوية أمام هلال الساحل في استاد حليم/ شداد عصراً.

 

وفي بقية مباريات الأسبوع الأول من الدور الثاني، يلعب حي العرب بورتسودان أمام هلال الفاشر في استاد كوبر عصراً، والأهلي الخرطوم ضد هلال الأبيض مساءً باستاد حليم/ شداد.

 

ويستضيف توتي الخرطوم، فريق الأمل عطبرة في استاد كوبر في المساء، ويلعب حي الوادي نيالا أمام الأهلي شندي عصراً في استاد التحرير.

 

وفي المساء بذات الملعب يواجه ود نوباوي فريق الأهلي مروي، وسيلعب الخرطوم الوطني أمام كوبر عصراً في استاد الهلال.

يُذكر أنّ حامل اللقب الهلال يُواجه الأمل عطبرة في الجولة الثانية بملعب كوبر عصراً، فيما يلتقي المريخ بالخرطوم الوطني مساءً على ملعب الخرطوم.. وفي الجولة الثالثة يلعب الهلال أمام الأهلي مروي بالجوهرة الزرقاء ليلاً، فيما يلعب المريخ أمام ود نوباوي عصراً باستاد الخرطوم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى