بدء محاكمة المتهمين في حادثة تفجير نادي الأمير ببورتسودان

 

الخرطوم ـ محمد موسى   16  مايو 2022م

شرعت محكمة مكافحة الإرهاب بالخرطوم أمس، في محاكمة (3) متهمين، على ذمة حادثة التفجير الإرهابية  بنادي الأمير الرياضي  “بحي سلبونا” ببورتسودان بولاية البحر الأحمر.

ويواجه المتهمين الاتهام على ذمة الدعوى الجنائية لمخالفتهم نص المواد (21) الاشتراك الجنائي و(130) القتل العمد، وذلك من القانون الجنائي السوداني لسنة 1991م .

وعقدت محكمة مكافحة الإرهاب (2) بمجمع محاكم الخرطوم شمال برئاسة القاضي محمد سرالختم، جلسة إجرائية أولية في مواجهة المتهمين، فيما حدَّدت المحكمة جلسة أخرى لسماع قضية الاتهام أواخر الشهر الجاري .

في ذات السياق مثل المتحري ضابط شرطة أمام المحكمة، وممثلي الاتهام عن الحق العام والخاص عن أولياء الدم، إلى جانب مثول ممثلي دفاع المتهمين، فيما تغيَّب الشاكي عن المثول أمام المحكمة في جلسة الأمس، وذلك لوجوده خارج البلاد بالمملكة العربية السعودية، من جهته أكدت المحكمة على أهمية حضور الشاكي أمامها والإدلاء بأقواله على ذمة القضية – لاسيما وأنه يعتبر شاكٍ وشاهد وقائع في وقت واحد لمعايشته الحادثة على أرض الواقع، فضلاً عن موقعه القانوني في الدعوى بأنه الشاكي عن جميع أولياء الدم .

في وقت التمس فيه ممثل الاتهام عن الحق العام من المحكمة إمهاله جلسة أخرى للسير في إجراءات المحاكمة لحين اطلاعه على ملف الدعوى، وذلك لتكليفه مؤخراً من قبل النائب العام، فيما انضم ممثلو الاتهام عن الحق الخاص للطلب، مبرِّرين ذلك لإعلانهم مؤخراً بجلسة الأمس .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى