والي نهر النيل في الخرطوم.. هل حققت الزيارة أهدافها؟

 

تقرير عمر حسين النور

قام والي نهر النيل المُكلَّف محمد البدوي عبدالماجد أبو قرون، بزيارة للعاصمة للخرطوم لبحث هموم الولاية المتراكمة، واختتم زيارته بالعديد من المكاسب التي تعود للولاية.

أمصال العقارب

واحد من المكاسب، أعلن الوالي عن توفير كميات كبيرة من أمصال العقارب تخصص لمناطق محلية البحيرة.  وقال إنه بحث خلال الزيارة البدء في تشييد مخازن كبرى للأدوية بعطبرة عبر الصندوق القومي للإمدادات الطبية والحصول على كميات كبيرة من أدوية العلاج المجاني وإنشاء مراكز غسيل الكلى بمناطق الزيداب والباوقة ومد الولاية بعدد مُقدَّر من الكوادر الطبية في مجالات التخصصات النادرة واختصاصي النساء والولادة والحصول على الموافقة بمد الولاية بعدد من الإسعافات المجهَّزة وكذلك مستشفى (العيون) بالدامر.  ورحَّب الوالي بمبادرة رجل الأعمال أشرف سيد أحمد الكاردينال، بقيام مستشفى لطب (العيون) بحاضرة الولاية الدامر ومده بأحدث المعدات والأجهزة.

توفير غاز

ونجحت الزيارة في حصول الولاية على كميات كبيرة جداً من غاز الطهي نتجية للمساعي التي قادها وزير المالية بالولاية ومدير عام الشؤون الاقتصادية بالولاية لزيادة نصيب الولاية واستحقاقها من الدعم الاتحادي والموافقة. وكشف الوالي عن قبول مقترحه بتنظيم المؤتمر الجامع الخاص بملف التعدين ونصيب الولايات المنتجة ومعالجة السلبيات كافة في هذا الملف لحفظ حقوق الجميع.

مخزون القمح

وأكَّد أبو قرون، عن البدء في عمل المخزون الاستراتيجي للولاية من محصول القمح وعدم السماح لخروج القمح المنتج بالولاية إلى خارجها والسعي لشراء كميات القمح المنتجة بالولاية بأسعار مشجعة.

الطاقة الشمسية

وبشَّر الوالي عن مشروع إدخال الطاقة الشمسية لمعالجة مشكلة الطاقة التي تعتبر أحد المعضلات الرئيسة التي تواجه الولاية خاصة على صعيد القطاع الزراعي. وستتواصل زيارة الوالي للخرطوم لتكملة مناقشة الملفات كافة مع الوزارات والمؤسسات الاتحادية، ورافق الوالي في الزيارة عدد من أعضاء حكومته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى