شمال دارفور: الكوادر الطبية ترفع الإضراب عن الحالات الطارئة

الفاشر- الصيحة

أعلنت اللجان التسييرية للكوادر الطبية والصحية المساعدة بولاية شمال دارفور، رفع الإضراب عن الحالات المرضية الطارئة بجميع مستشفيات الولاية لمدة أسبوعين اعتباراً من اليوم الأحد وحتى 29 مايو الحالي، وأكدت في ذات الوقت استمرارهم في الإضراب عن تقديم الخدمات العلاجية للحالات الباردة (العيادات المحولة والعمليات المبرمجة).

وقال تجمع اللجان التسييرية للكوادر الطبية والصحية بالولاية في بيان اليوم، إن التجمع سيستمر في التواصل مع الجهات المسؤولة لإرجاع جميع حقوق الكوادر الصحية، مناشداً جماهير الولاية بالوقوف معهم ودعم قضيتهم التي وصفوها بالعادلة.

وهدد التجمع باستئناف الإضراب في حالة عدم تنفيذ مطالبهم في الفترة المحددة، وقالت اللجان التسييرية إن رفع  الإضراب عن الحالات المرضية الطارئة جاء نتيجة لمخرجات إجتماع أعضاء اللجنة التسييرية للكوادر الصحية الذي انعقد أمس بهدف تقييم سير الإضراب الذي بدأ اعتباراً من العاشر من مايو الحالي، وأن الإجتماع تطرّق بالبحث للظروف الصحية التي مرّت بها الولاية أثناء فترة الإضراب.

وأضافت أن الكوادر الصحية ظلت تعمل ليل نهار وفي ظل ظروف استثنائية معقّدة وتردٍّ في بيئة العمل بالمستشفيات من أجل تقديم الخدمات الطبية  للمرضى.

وجدّد التجمع أن مطالبهم الأساسية، تتمثل في صرف استحقاقاتهم المتأخرة عن بدل العدوى وفرق منحة عيد الفطر المبارك والبديل النقدي وبدل اللبس، كما تضمنت المطالبات معالجة ما سمتها بالازدواجية في هيكل الراتب للعام 2020 والعام 2022م.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى