نتائج مثيرة في الجولة قبل الأخيرة من الليغا الإسبانية

الصيحة- وكالات

تعادل برشلونة مع مضيفه خيتافي دون أهداف، مساء اليوم الأحد، ضمن منافسات الجولة 37 (قبل الأخيرة) من الدوري الإسباني “الليغا”.

وبالنتيجة رفع برشلونة رصيده إلى (73) نقطة، ليضمن المركز الثاني، بينما بقي خيتافي في المركز الـ(14) برصيد (39) نقطة، وأمّن بقاءه في الليغا.

وكذلك، حسم التعادل (1- 1) مواجهة ريال مدريد وقادش، ضمن منافسات الجولة (37) ذاتها.

سجل لريال مدريد ماريانو دياز في الدقيقة (5)، بينما أحرز روبن سوبرينو لقادش في الدقيقة (37).

الريال وقادش

واحتسب حكم المباراة ركلة جزاء لقادش، إثر سقوط ألفارو نيجريدو داخل المنطقة بعد تدخل من الحارس لونين، وانبرى نيجريدو للتنفيذ، لكن الحارس الأوكراني تصدى للكرة ببراعة في الدقيقة (61).

وبهذا التعادل رفع ريال مدريد (المتوج باللقب) رصيده للنقطة (85)، كما رفع قادش رصيده إلى (36) نقطة في المركز السابع عشر، ليعزز فرص بقائه في الليغا.

بدورهما، أرجأ فريقا أتلتيكو مدريد وإشبيلية حسم المركز الثالث للجولة الأخيرة من منافسات الدوري الإسباني، بعد تعادلهما الأحد (1- 1)، في اللقاء الذي احتضنه ملعب (واندا ميتروبوليتانو) ضمن لقاءات الجولة الـ37 وقبل الأخيرة.

وحسم إشبيلية تأهله رسمياً إلى دوري أبطال أوروبا بتعادله مع أتلتيكو مدريد وتفوقه في المواجهات المباشرة على ريال بيتيس.

وجاء هدف “الروخيبلانكوس” عن طريق خوسيه ماريا خيمينيز في الدقيقة (30)، ليرفع رصيد فريقه إلى (68) نقطة، وعدل النتيجة للفريق الأندلسي يوسف النصيري في الدقيقة (85) ليرفع رصيد فريقه إلى (67) نقطة.

اتلتيكو وإشبيلية

بينما انتصر ريال بيتيس على غرناطة بثنائية نظيفة حملت توقيع خوان ميجيل لوبيز عند الدقيقتين (14 و88) ليعزِّز من آمال فريقه في التأهل إلى الدوري الأوروبي، في انتظار نتيجة مباراة الجولة الأخيرة.

ورفع بيتيس رصيده إلى (64) نقطة في المركز الخامس، وتجمد رصيد غرناطة عند (37) نقطة ليبقى على بُعد نقطة واحدة من منطقة الهبوط.

وقلب ريال سوسيداد الطاولة على فياريال في المباراة التي أُقيمت على ملعب (لا سيراميكا).

وتقدّم أصحاب الأرض عن طريق كوكولين في الدقيقة (43)، وأحرز ثنائية الضيوف إيساك وزوبيميندي في الدقيقتين (56 و73).

ورفع ريال سوسيداد رصيده إلى (62) نقطة في المركز السادس ليضمن المشاركة في أوروبا الموسم المقبل، على عكس فياريال الذي تجمد رصيده عند (56) نقطة في المركز السابع.

وانتصر أتلتيك بلباو على أوساسونا في ملعب (سان ماميس) بثنائية حملت توقيع برينجور وفيلاليبري عند الدقيقتين (33) و(79).

ورفع الفريق الباسكي رصيده إلى (55) نقطة في المركز الثامن، وبفارق (8) نقاط عن أوساسونا، الذي يحتل المركز التاسع.

وغادر مايوركا منطقة الهبوط بانتصاره بهدفين لهدف على رايو فاييكانو.

تقدّم موريكي لأصحاب الأرض في الدقيقة (33)، وعدل النتيجة للضيوف باتي سيس في الدقيقة (60)، واقتنص براتس الثلاث نقاط لفريقه بهدف في اللحظات الأخيرة من المباراة.

ورفع مايوركا رصيده إلى (36) نقطة في المركز الـ(17) بفارق الأهداف عن قادش، في انتظار مواجهات الجولة الأخيرة، وتجمّد رصيد فاييكانو عند (42) نقطة في المركز الـ(12).

وانتصر ليفانتي على ديبورتيفو ألافيس بثلاثة أهداف لهدف في لقاء لن يغير نتيجة هبوط كلا الفريقين إلى الدرجة الثانية في شيء.

وتغلّب سيلتا فيغو على إلتشي بهدف نظيف حمل توقيع دينيس سواريز في الدقيقة (9) من المباراة المُقامة على ملعب (بالايدوس).

ورفع سيلتا فيغو رصيده إلى (46) نقطة في المركز العاشر، وتجمّد رصيد إلتشي عند (39) نقطة في المركز الـ(15).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى