سلّم البرهان رسالة من سلفا كير.. قلواك: جوبا تدعم الحل السوداني السوداني

الخرطوم- الصيحة

تسلّم رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، رسالة خطية من رئيس جمهورية جنوب السودان سلفا كير ميارديت، تتعلّق بالعلاقات الثنائية بين البلدين والتطورات السياسية بالسودان ودولة الجنوب وموقف تنفيذ اتفاق جوبا لسلام السودان.

وأثنى البرهان لدى لقائه بمكتبه اليوم، مستشار رئيس جنوب السودان للشؤون الأمنية توت قلواك، على الجهود الكبيرة التي تبذلها دولة الجنوب  لتحقيق السلام والاستقرار بالبلاد.

وأوضح قلواك في تصريح صحفي، أن اللقاء بحث التطورات السياسية بالسودان وملف الوساطة الثلاثية لحل الأزمة السياسية وموقف الحوار في هذا الصدد. وأكد دعم دولة جنوب السودان للحل السوداني السوداني، وأشار إلي حرص الرئيس سلفا كير على التنسيق والتعاون مع المجتمع الدولي والإقليمي لحل القضية من داخل البيت السوداني دون تدخلات خارجية لتجاوز الأزمة الاقتصادية والسياسية بالسودان.

وقال المستشار قلواك، إن المصير المشترك لشعبي البلدين يحتم عليهما التنسيق والتعاون في كافة القضايا ذات الاهتمام المشترك، وجدد حرص دولة الجنوب على الجلوس مع كافة القوى السياسية السودانية دون إقصاء للوصول إلى حلول ترضي كافة الأطراف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى