مركز الظهير بالهلال .. رقم مخيف من التوليف

 

الخرطوم : الصيحة

مع خوض فريق الكرة بالهلال لعدد “14” جولة، في النصف الأول من الدوري الممتاز، وتبقى واحدة أمام الغريم التقليدي المريخ تقام مساء اليوم السبت، بملعب “شيكان”.  (الصيحة) رصدت بالأرقام، أكثر مركز شهد استخداماً لعدد كبير من اللاعبين في الهلال.

 

وبحسب إحصائيات “الصيحة”، فإن البرتغالي “جواو موتا” أشرك في الدورة الأولى للدوري الممتاز “ستة لاعبين” في مركز “الظهير الأيمن” وهو رقم قياسي من الاستخدامات في مركز واحد خلال نصف موسم.

 

وبحسب رصد “الصحيفة”، تصدَّر “موفق صديق” القائمة بثمان مباريات ويأتي خلفه المنضم حديثاً للهلال “عيسى رمضان” بثلاث مباريات مع مباراة في مركز الظهير الأيمن لكل من “صلاح عادل، مجاهد فاروق وجمعة قلق”.

 

وإلى جانب الخماسي المذكور، استعان البرتغالي “موتا” بالكاميروني “سالمون بانغا” في مركز الظهير الأيمن “ثلاث مرات” منهما مشاركتين بديلاً والأخرى تم تحويله فيها أثناء المباراة من وسط الدفاع إلى مركز الظهير الأيمن.

وبحسب رصد “الصيحة”، فإن القاسم المشترك بين اللاعبين الستة الذين استخدموا في مركز الظهير الأيمن هو “التوليف”، فالمركز الأساسي للثنائي “موفق وعيسى” هو الأجنحة الهجومية، فيما يشغل الثلاثي “مجاهد فاروق وصلاح عادل وجمعة قلق”، مراكز في خط الوسط مع العلم أن الأول غادر كشوفات الهلال مؤخراً، أما الكاميروني “سالمون بانغا” فيشغل مركز متوسط الدفاع.

ويبقى “موفق صديق” وهو الأساسي في مركز الظهير الأيمن الموسم الحالي المرشح الأوفر حظا للمشاركة في القمة بعد تأكيدات الجهاز الطبي على تعافيه من الإصابة.

 

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!