المؤبَّد لشاب ضبط بحيازته (11) كيلوجرام كوكايين بالطريق الدائري

 

الخرطوم- محمد موسى      13 مايو 2022م 

أصدرت المحكمة حكماً بالسجن المؤبَّد (20) عاماً، في مواجهة شاب ثلاثيني أدين بالإتجار بالمخدرات، إبان ضبط داخل سيارته (11) كيلو جرام، من مخدِّر الكوكايين مخبأة داخل بيضات مغلفة بـ(لفافة السلوتيب) بالطريق  الدائري بالخرطوم.

كما فرضت محكمة مكافحة الإرهاب (2) برئاسة القاضي محمد سر الختم عثمان، غرامة مالية قدرها مليون جنيه على الشاب، بجانب مصادرتها عربة ماركة (توسان) ضبطت بداخلها المعروضات لصالح حكومة السودان.

وأدانت المحكمة الشاب الثلاثيني بمخالفة نص المادة (15أ) من قانون المخدرات والمؤثرات العقلية لسنة 1994م التي تتعلق بالإتجار في المخدرات.

وأمرت المحكمة في خواتيم قراراها بإبادة (11) كيلوجرام، من مخدرات الكاوكايين.

وحسب الاتهام فإن شرطة مكافحة التهريب بولاية الخرطوم توفرت لها معلومات بوجود كميات من المخدرات محملة على عربة في طريقها لولاية البحر من الخرطوم، ونبَّهت الشرطة إلى أنها وبموجب ذلك شكلت قوة تمكَّنت من القبض على المتهم بالطريق الدائري بعد مطاردة مارثونية وضبطت داخل العربة التي يقودها  (11) كيلوجرام، من الكوكاين المخدِّر، ونبَّهت المعلومات إلى أن ادارة العمليات والمعلومات فرعية الجيلي التابعة للإدارة العامة لمكافحة التهريب قد أوقفت المتهم وعثرت داخل العربة الــ(توسان) المخدرات المعروضات.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى