إسماعيل حسن يكتب :  الكلام دخل الحوش

 

12 مايو2022م

* صحيح المستويات التي قدمها الزعيم في المباريات الدورية الأخيرة مخيفة، وتنذر بما لا يسرنا في مباراة السبت أمام ندنا التقليدي الهلال.. ولكن.. لماذا ننسى أن الظروف الحالية للفريق تختلف عن الظروف السابقة؟

* لقد تكالبت عليه في الأسابيع الماضية ظروف التنقل من مدينة لمدينة والإرهاق والإصابات وضغط المباريات كل 3 أيام.. بينما الآن تهيأت له فترة خمسة أيام، راحة قبل مباراة السبت، ونال نجومه قسطاً وافراً من الراحة، وعاد المصابون والغائبون، والروح المعنوية عالية. وإلى جانب ذلك، فالمباراة يوم سبت.. والسبت دائما أخضر بإذن الله للمريخ..

* نوَّهنا من قبل إلى أن خسارة المريخ لهذه المباراة لا قدَّر الله، ستصعِّب مهمة حصوله على البطولة كثيراً، باعتبار أنه يتخلَّف عن الهلال بنقطتين.. وإذا خسر مباراة القمة يتسع الفارق إلى خمس نقاط.. ولكن بعد أن أجبر توتي الهلال على التعادل أمس الأول، عادت الصدارة للمريخ بفارق الأهداف (6)، بعد أن تساويا في النقاط بـ(36) لكل منهما.

* سياسة المداورة التي اتبعها في إدارته للفريق طوال الـ14 مباراة السابقة، أكيد أوصلت الديسكو إلى التشكيلة المناسبة، والبدلاء الأنسب، وبالتالي لن يجد صعوبة في إدارة مباراة القمة.. فقط يبقى المطلوب من مجلس الإدارة، والإعلام الأحمر والقروبات والمواقع أن يؤدوا دورهم المطلوب، ويهيئوا للجهاز الفني واللاعبين المناخ الصحي اللازم، ويجمِّدوا الحديث عن الصراعات الإدارية، ويتجنبوا التدخل في الشؤون الفنية، فالمدرب أدرى من الجميع بالنجوم الجاهزين لقيادة الفريق، والتشكيلة الأفضل.

* قطاع الجماهير بقيادة الحبيب مرتضى بتري نظَّم لقاءً جامعاً تم الاتفاق فيه على حشد أكبر عدد من الأنصار للوقوف خلف الزعيم من داخل الملعب.. وبإذن الله يكون الحضور الأحمر طاغياً في ملعب شيكان، ويشكِّل اللاعب الثاني عشر، كما ظل يفعل منذ نشأة الفريق وحتى آخر مباراة بحضور الجماهير..

 

آخر السطور

 

* ضبط المعسكر في الأبيض مسؤوليتك الشخصية أخي إبراهومة..

* اختيار الحكم صبري لإدارة مباراة القمة، يؤكد أن لجنة التحكيم المركزية ليست حريصة على خروج المباراة إلى بر الأمان.. فهو بالذات من الحكام الذين يضع المريخ تحت أسمائهم ألف خط، بعد الكثير من التجارب المريرة التي تضرَّر فيها من أخطائه بشكل فظيع..

* حسب آخر تصريح من قيادي في الاتحاد العام، ملعب الهلال ليس بين الملاعب التي تم تحديدها لأداء مباريات الدورة الثانية للدوري الممتاز فيها.. فقط ملعب الخرطوم ودار الرياضة وملعب الجبل.. طيب الدخَّل ملعب الهلال منو؟

* صدقني يا اتحاد معتصم وأسامة لو حنيت لمجاملة الهلال، سنعصف بك كما فعلنا في دورتك السابقة.. ولا عُذر لمن أُنذر.

* وكفى.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى