الحكومة: السودان أصبح مهيأ لاستقطاب الاستثمارات

الصيحة ــ وكالات

أكدت وزيرة الإستثمار أحلام مدني مهدى سبيل أن ملتقى أفريقيا  للاستثمار والتجارة يهدف  لبلوغ مستقبل أكثر تماسكاً لافريقيا ويليق بطموحاتها وإمكانياتها في الساحة الاقتصادية العالمية، كما يهدف إلى دعم العلاقات الاقتصادية وهو فرصة لدراسة المشروعات الاقتصادية المتخصصة للتنمية ومجال لتلاقح الأراء بين المسئولين الحكوميين والقطاع الخاص حول مجالات التعاون المطروحة.

وأوضحت لدى مخاطبتها فعاليات ملتقى أفريقيا  للاستثمار والتجارة بالعاصمة الجزائرية اليوم، أن السودان بموقعه الجغرافي وموارده يجعله سلة غذاء العالم ومعبرا ومركزا مهما لتبادل السلع والخدمات، وذلك لما يتمتع به من مقومات.

ودعت إلى ضرورة تشجيع  مبادرات التعاون والشراكات الاقتصادية بين دول القارة لمواجهة التحديات والتحولات الاقتصادية العالمية لتحقيق المصالح المشتركة.

وأشارت إلى أن السودان أصبح مهيأ الأن لإستقطاب كافة التوجهات للاستثمار في المجالات الزراعية والصناعية والسياحية بجانب مشروعات البني التحتية معددة الاصلاحات التي قامت بها حكومتها لجذب المستثمرين من خلال تهيئة البيئة الإستثمارية وإنشاء القوانين المشجعة والمحفزة ووضع سياسات استثمارية جاذبة للمستثمرين وجاهزية وزارتها لإستقبال الإستثمار المباشر إستعداداً للمرحلة القادمة من التكتلات الاقتصادية التي تتطلب التكامل الاقتصادي الافريقي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى