عضو بالسيادي: الشعب قادر على تجاوز المرحلة الحرجة التي تمر بها البلاد

الخرطوم ــ الصيحة

أكد عضو مجلس السيادة د.عبدالباقى عبد القادر الزبير قدرة الشعب السوداني على تجاوز المرحلة الحرجة التي تمر بها البلاد، عبر التوافق وزيادة الإنتاج.

وحيا عبدالباقي خلال زيارته التفقدية للريف الجنوبي لمحلية أمدرمان المنتجين في مواقع الإنتاج ودورهم المقدر في رفد الاقتصاد الوطني، داعيا الجميع إلى شحذ الهمم لزيادة الإنتاج والانتاجية.

ووعد عضو مجلس السيادة، بمتابعة قضايا وهموم أهل الريف الجنوبي مع الجهات ذات الاختصاص وولاية الخرطوم، لتذليل التحديات التي تواجه المنطقة، وفي مقدمتها الخدمات الضرورية من مياه وصحة وتعليم،بجانب قضايا مشروع الجموعية الزراعي.

ووجه بإزالة كل الموانع لقيام مستشفى عطية القطري لتقديم الخدمات العلاجية المتطورة لأهل المنطقة ومعالجة كافة التحديات التي تواجه سكان الريف الجنوبي لأمدرمان.

وأضاف أن زيارة المنطقة تهدف للوقوف ميدانياً على قضايا وهموم أهل الريف الجنوبي، وتقديم كل ما يمكن أن يسهم في استقرار و تنمية الريف.

من جانبه أكد والي ولاية الخرطوم المكلف أحمد عثمان حمزة أن سياسة حكومته ترتكزعلى الانفتاح نحو الريف، لافتاً إلى أن مخرجات هذه الزيارة ستضمن في برامج عمل حكومة الولاية عبر الميزانيات المرصودة لتطوير وتنمية الريف.

وأشار إلى أن إدخال خدمات الكهرباء لمشروع الجموعية الزراعي سيسهم في زيادة الإنتاج البستاني والحقلي، وتحقيق الأمن العذائي لولاية الخرطوم.

وشملت زيارة عضو مجلس السيادة التفقدية للريف الجنوبي لمحلية أمدرمان، كل من مستشفى عطية القطري، مستشفى بابكر ود الجبل بـ(جبيل الطينة) ، محطة مياة السلمانية ، مشروع الجموعية الزراعي ، محطة مياه مشروع الجموعية الزراعي ، مركز صحي إيد الحد ، مركز  صحي السلمانية المرجعي ، مركز صحي السمرة حاج الطاهر إضافة إلى الموقع المقترح لتعويضات مطار الخرطوم الجديد والمخطط السكني وتعويضات أصحاب الحقوق التاريخية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى