أبطال أفريقيا.. الأهلي يكتسح وفاق سطيف والوداد يهزم بترو على أرضه

الصيحة- وكالات

اكتسح الأهلي المصري، ضيفه وفاق سطيف الجزائري، برباعية نظيفة في مباراة ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا التي أقيمت مساء السبت بملعب السلام في القاهرة، ليضع المارد الأحمر قدماً في النهائي.

لعب الجنوب أفريقي بيرسي تاو نجم الأهلي دور البطولة في انتصار فريقه بعدما افتتح الرباعية في الدقيقة (30) ثم صنع هدفاً لزميله طاهر محمد طاهر الذي سجل الهدف الثاني في الدقيقة (56).

وصنع تاو مجدداً لزميله محمد شريف في الدقيقة (72) ثم أحرز تاو الهدف الرابع في الدقيقة (90).

وسيطر لاعبو الأهلي على مجريات اللقاء طولاً وعرضاً، فيما بدا تأثر وفاق سطيف بطرد لاعبه أمير قراوي بعد مرور (35) دقيقة من عمر المباراة.

وضمن الأهلي بدرجة كبيرة تأهله للنهائي، بينما يحتاج منافسه وفاق سطيف إلى معجزة في لقاء الإياب يوم السبت المقبل ليحقق بالفوز بفارق (5) أهداف ويتمكن من التأهل.

الوداد وبترو اتلتيكو

وفي المباراة الثانية، هزم نادي الوداد المغربي مضيفه بترو أتلتيكو الأنغولي (3- 1)، مساء السبت، على ملعب 11 نوفمبر في العاصمة لواندا.

ونجح الوداد في المبادرة بالتسجيل من خلال النيران الصديقة، بعدما أرسل يحيى عطية الله عرضية من ركلة حرة في الدقيقة (16) حولها البرازيلي أزولاو بالخطأ في مرماه.

وفي الدقيقة الأخيرة من عمر الشوط الأول أطلق القائد يحيى جبران قذيفة من على حدود منطقة الجزاء وضعت الوداد في المقدمة بهدفين قبل الاستراحة.

وفي الدقيقة (68) ظهر الهداف الكونغولي غاي مبينزا في المشهد ليسجل الثالث للوداد بعد تمريرة تهادت أمامه داخل منطقة الجزاء وسط انهيار دفاع أصحاب الأرض.

وفي آخر الدقائق تمكن بترو أتلتيكو من تذليل الفارق عن طريق اللاعب جوب من ركلة حرة لم يتوقعها التكناوتي فسكنت شباكه مباشرة في الدقيقة (81).

وشهدت الدقيقة (90+ 1) طرد لاعب اتلتيكو سواريز.

وبالنتيجة يضع الوداد قدماً في النهائي في انتظار مباراة الإياب التي تقام بالدار البيضاء يوم الجمعة المقبل.

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!