برمة ناصر: ما يعيشه السودان اليوم “سحابة صيف”

الخرطوم- الصيحة

وقال رئيس حزب الأمة القومي اللواء (م) فضل الله برمة ناصر، إن القوى السياسية والحكومة أمام تحدٍّ كبير حول حل أزمة البلاد، وإنها ليست عصية، وأوضح أن حل أزمات البلاد يكمن في وحدة أبنائه وجمع صفهم وتوحيد كلمتهم.

واعتبر برمة خلال معايدة حركة جيش تحرير السودان برئاسة مني اركو مناوي بام درمان اليوم، أن ما يعيشه السودان اليوم هو سحابة صيف، وأشار إلى أن كل أبناء السودان الآن يتجهون نحو حل الأزمة السياسية عبر الحوار.

وأوضح أنه في هذه المرحلة يحتاج الجميع إلى توافقٍ بين مكوناته، وأمن على جهود الآلية الثلاثية المشتركة الأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي والإيقاد، وأن القوى السياسية على استعداد للتعاون معهم، بالرغم من أن أبناء الوطن قادرون على تجاوز هذه الأزمة السياسية عبر العودة إلى المسار الديمقراطي وتكوين حكومة مدنية.

من جانبها، قالت عضو تنسيقية توحيد أحزاب الاتحاد الديمقراطي إشراقة سيد محمود، أهمية أن يجتمع أهل السودان دون إقصاء لأحد حول حوار شامل من أجل أن يتم بناء فترة انتقالية قصيرة لا تقوم على المحاصصات.

وأشارت إلى أن ما أضر بالفترة الانتقالية عقب ثورة ديسمبر أنها قامت على المحاصصات وتم إقصاء العديد من القوى السياسية، وأن التنافس السياسي تسبّب في انشقاقات داخل الدولة المدنية التي كانت تمثل حاضنتها السياسية.

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!