وعود حكومية بتوفير الخدمات الضرورية لريف الخرطوم

الخرطوم– الصيحة

أكد عضو مجلس السيادة الانتقالي د. عبد الباقي عبد القادر الزبير، حرص الحكومة على الاهتمام بتنمية الريف وتوفير الخدمات الضرورية لمواطني ولاية الخرطوم.

وشدد خلال مخاطبته مساء السبت، حفل الإفطار الذي نظمه مواطنو منطقة نابلس بمحلية شرق النيل، على ضرورة إيلاء التعليم أهمية قصوى باعتباره ركيزةً أساسيةً لنهضة وتنمية وتقدّم البلاد.

وأشار الزبير إلى حرص الحكومة على نهضة وتنمية ولاية الخرطوم وتعزيز التعايش السلمي وتوفير الأمن للمواطنين، والعمل على تلبية كافة الاحتياجات الضرورية لهم من صحة وتعليم، وتشييد الطرق وبناء المدارس والمستشفيات.

وأضاف “سنعمل على توطين الخدمات بالريف ليكون جاذباً للمواطنين”، مؤكداً أن حكومة الولاية ستعمل على تقنين الأراضي الزراعية والسكنية.

من جانبه، أكد والي الخرطوم المكلف أحمد عثمان حمزة، حرص حكومة الولاية على توفير الخدمات الضرورية للريف، وقال “إن الفترات السابقة لم تشهد تنمية متوازنة في الريف، وسنعمل على إيجاد الحلول لإحداث التنمية وتوفير خدمات المياه والصحة والكهرباء والطرق والتعليم”، موضحاً أن محلية شرق النيل تعد من أكبر  محليات الولاية، وتجد اهتماماً متعاظماً.

من جهته، شدّد ممثل قرية نابلس الصديق البدوي، على ضرورة دعم المبادرات التي تهدف إلى رتق النسيج الإجتماعي وتحقيق وحدة الصف الوطني، متناولاً المشاكل التي تواجه تنمية وحدة وادي سوبا الإدارية والمتمثّلة في تدني الخدمات الضرورية والصحية والتعليمية، مؤكداً حرص أبناء القرية على دعم المشروعات التنموية.

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!