تسليم بطاقات دعم عيني مباشر لآلاف الأسر بالخرطوم

الخرطوم– الصيحة

كشف المدير العام لوزارة التنمية الإجتماعية بولاية الخرطوم صديق حسن فريني، عن حزمة من المشروعات والبرامج التي تسعى وزارته لتنفيذها خلال النصف الثاني من العام الحالي تجاه الشرائح الضعيفة والمتعفِّفة لاسيما الأيتام والأرامل فيما يلي الكفالة والحصر والتصنيف.

ودشن فريني بمجلس رعاية اليتامى اليوم، الدفعة الثانية من معينات رمضان للأرامل واليتامى المقدّمة من السفارة السعودية بالخرطوم ضمن مشروع خادم الحرمين الشريفين لإفطار الصائمين بدولتي السودان وجنوب السودان، مثمناً الجهود المتعاظمة التي ظلت تطلع بها المنظمات الوطنية والأجنبية في إسناد ودعم برامج الوزارة تجاة الشرائح الضعيفة والمتعفّفة والسعي الحثيث في المساهمة في سد حوجتها.

من جانبها، أوضحت الأمين العام لمجلس رعاية اليتامى بولاية الخرطوم نجاة الفادني، أن الدفعة الثانية استهدفت أكثر من (400) أسرة بمواد غذائية وعينية، وأن المجلس وبمعاونة الشركاء يستعد لتدشين المرحلة الثالثة من فرحة رمضان وعيد الفطر للأرامل والأيتام في مطلع الأسبوع القادم.

وعلى صعيد ذي صلة، دشن فريني الحزمة الأولى من بطاقات الدعم النقدي المباشر للأسر الفقيرة والمتعففة لـ(4959) كمرحلة أولى من جملة (10.030) بطاقة مقدّمة من الإدارة العامة للتنمية وتخفيف حدة الفقر برئاسة الوزارة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى