تطورات جديدة في محاكمة وزير الدفاع الأسبق 

 

 

الخرطوم: محمد موسى   21 ابريل 2022م 

فرغ المحقق النيابي من تقديم تحرياته في ملف محاكمة وزير الدفاع الأسبق بالعهد المباد الفريق أول مهندس عبد الرحيم محمد حسين، على ذمة قضية  دونتها ضده نيابة مكافحة الثراء الحرام والمشبوه.

ويواجه (عبد الرحيم) الاتهام على ذمة بلاغ مدون ضده بنيابة مكافحة الثراء الحرام والمشبوه تتعلّق بمخالفات في قطع أراض وعقارات وأموال.

من جهته، التمس ممثل الدفاع عن المتهم المحامي محمد شوكت من المحكمة إمهاله فرصة حتى يتسنى له مناقشة المحقق وكيل النيابة زاهر عمر في جلسة قادمة.

من جانبها، استجابت المحكمة الخاصة المنعقدة بمعهد تدريب العلوم القضائية بأركويت برئاسة قاضي الاستئناف الطيب علي بخيت، على طلب الدفاع وحددت جلسة أخرى للسير في اجراءات الدعوى الجنائية ومواصلة سماع اقوال المحقق وكيل النيابة.

يُذكر أن المتهم عبد الرحيم يواجه اتهاماً بمخالفة نص المادتين (6/7) من قانون مكافحة الثراء الحرام والمشبوه لسنة 1996م، بجانب اتهامه بمخالفة نصوص المواد (88/ أ، 92/ 177) من القانون الجنائي السوداني لسنة 1991م، بالإضافة الى اتهامه بمخالفة نص المواد (17/19/82) من قانون الشراء والتعاقد لسنة 2010م، بجانب اتهام (عبد الرحيم) بمخالفة نص المواد (19/22/23/24) من لائحة الشراء والتعاقد والتخلص من الفائض لسنة 2011م.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى