مبادرة لحفظ الأمن بالمجلد

مواطنو مدينة المجلد بغرب كردفان يتعهدون بحفظ الأمن بالمنطقة

متابعة: صديق البصيلي

تعهد مجتمع مدينة المجلد بولاية غرب كردفان والذي يتمثل في (الإدارات الأهلية، منظمات مجتمع مدني، كيانات سياسية، أعيان وتجار..) في مبادرة لحفظ الأمن بالمنطقة وتعهدت أطراف المبادرة في إفادة لـ(الصيحة) على ضبط الأمن ومحاربة التفلتات ومنع الجريمة وضبط الأسعار والمحافظة على الاستقرار المجتمعي داخل دائرة مدينة المجلد وخارجها.

وتوافقت جميع هذه المكونات على إن تظل مدينة المجلد (دينقا أم الديار) آمنة ومستقرة وشكلت هذه المبادرة نظام شبه حكومي يلتزم بالضوابط واللوائح الموضوعة لمنع الجريمة وفقاً للعادات والأعراف المتفق عليها.

وشددَّت المبادرة على منع المواتر «أثنين إطار» داخل مدينة المجلد ووعدت بملاحقة الذين يمتطون المواتر التي ظلت ممنوعة منعاً باتاً بجميع محليات الولاية الـ(١٤) وقفاً لقانون الطوارئ منذ زمن طويل.

وكانت قد شهدت مدينة المجلد في الأسابيع الماضية توترات أمنية طفيفة بسبب ضعفاء النفوس الذين يريدون العيش في الجو العِكر نسبةً إلى مصالحهم الشخصية مستقلين الهشاشة الأمنية في الظروف التي تعيشها البلاد بسبب النزاع الدائر في الخرطوم بين القوات المسلحة السودانية وقوات الدعم السريع، إلا إن مجتمع مدينة المجلد كان لهم بالمرصاد.

هذا ووجدت المبادرة من المكونات المحلية الرضا والإستحسان وتعتبر أنموذجاً للسلام والاستقرار المجتمعي داخل وخارج مدينة المجلد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى