“الثلاثية”: تصريحات البرهان بقرب التوصُّل إلى اتفاق سياسي “مُشجِّعة”

“الثلاثية”: تصريحات البرهان بقرب التوصُّل إلى اتفاق سياسي “مُشجِّعة”

الخرطوم- الصيحة

أكّدت الآلية الثلاثية للأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي وإيقاد، استعدادها لتيسير مفاوضات عسكرية – مدنية بهدف التوصُّل إلى تسوية جامعة في السودان، ورحّبت بما وصفته بالزخم الحالي نحو التوصُّل إلى حلٍّ للأزمة السياسية في السودان ابتداءً بتشكيل حكومة مدنية ذات مصداقية لتوجيه السودان عبر الانتقال إلى الديمقراطية والسلام.

وقالت الآلية الثلاثية في بيان صحفي “الآلية الثلاثية تجد التصريحات الأخيرة للفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، رئيس مجلس السيادة الانتقالي، مشجعة، وقد أشارت التصريحات إلى أن هناك تقدمًا في اتّجاه التوصل إلى اتفاق سياسي مع القِوى المدنية بشأن الترتيبات الانتقالية والضمانات لفترة انتقالية أكثر استقرارًا تنتهي بانتخابات شفافة ونزيهة”.

وقال المتحدث الرسمي باسم الآلية الثلاثية السفير محمد بلعيش “تتحمّل المؤسسة العسكرية مسؤولية الاستمرار في الانخراط بحُسن نيّة بهدف تسليم السلطة التنفيذية سلميًا إلى سلطة مدنية ذات مصداقية، وتقع على عاتق جميع الجهات الفاعلة السياسية والمدنية مسؤولية إعطاء الأولوية لمصالح السودان في الاستقرار والانتقال إلى الديمقراطية والسلام العادل”.

وأكدت الآلية الثلاثية على أهمية استمرار الدعم من قِبل المُجتمع الدولي في هذا الوقت الحرج من تاريخ السودان.

وتابع البيان: الآلية مستعدة، بناءً على هذا التقدم الإيجابي الأخير، لتيسير مفاوضات عسكرية – مدنية بهدف التوصل إلى تسوية جامعة ومستدامة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى