مجلس السيادة يحمّل بعثة حفظ السلام بأبيي مسؤولية الأحداث

الخرطوم: الصيحة الآن
حمّل مجلس السيادة الانتقالي بعثة حفظ السلام المؤقتة بابيي التابعة للأمم المتحدة المسؤولية الكاملة عن تردي الأوضاع الأمنية بالمنطقة.
وأعلن عضو مجلس السيادة الناطق الرسمي باسم المجلس الأستاذ محمد الفكي سليمان في تصريح صحفي، عقب اجتماع المجلس بالقصر الجمهوري ظهر اليوم (الخميس)، عن قبول المجلس استقالة رئيس اللجنة الإشرافية لأبيي أحمد صالح صلوحة وحث كافة الاطراف المعنية بالمنطقة على التشاور لتعيين قيادة جديدة لمباشرة اعمالها ورعاية مصالح المواطنين هناك.
وأكد الفكي أن مجلس السيادة أرجأ اتخاذ قرار تمديد حالة الطوارئ بالبلاد لمزيد من التشاور وتم تفويض رئيس المجلس للحديث مع رئيس الوزراء وتلقي المزيد من التقارير حتى موعد الاجتماع القادم لاتخاذ قرار واضح في هذا الشأن.
وقال محمد الفكي سليمان إن المجلس أكد على استقلالية بنك السودان وأهمية دوره الرقابي ووجه الجهات المناط بها تعديل القوانين وإصلاحها بالعمل على تعزيز دور البنك كمؤسسة مستقلة ذات طابع خاص ،مثل القضاء والنيابة والمراجع ،مشيرا إلى أن البنك لايتبع لمجلس السيادة ويتم تعيين قيادته عبر مجلس الوزراء.
وشدد الفكي على التجانس التام بين مجلس السيادة ومجلس الوزراء وان التشاور بينهما يتم على مدار الساعة ولا مجال للحديث عن مكون عسكري ومدني داخل مجلس السيادة فهو مجلس واحد متماسك ومنسجم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى