زكاة نهر النيل تطلق (22) نزيلاً من سجن الدامر بتكلفة 30 مليون جنيه

زكاة نهر النيل تطلق (22) نزيلاً من سجن الدامر بتكلفة 30 مليون جنيه

الدامر- عمر حسين النور

نفذ ديوان الزكاة ولاية نهر النيل اليوم، برنامج إطلاق سراح النزلاء بسجن الدامر، ضمن برامج الديوان لشهر رمضان المبارك بتكلفة (30):مليون جنيه بتشريف والي نهر النيل محمد البدوي عبد الماجد ووزيرة التنمية الاجتماعية بالولاية وإشراف أمين ديوان الزكاة د. يحيى أحمد عبد الله القمراوي.
وقال الوالي خلال مخاطبته حفل إطلاق سراح النزلاء، إن أمنياتنا أن يخلو السجن من أي شخص، رغم أنه محطة إصلاح لترتيب الأمور، وأضاف أن الولاية تتطلع لعمل إصلاحية نموذجيةؤ واعدا بإصلاح بئية السجون وان يكون فيه كل مقومات الإنسانية أسوة بدول العالم المختلفة من حيث الاهتمام بالنزيل، وتابع “سوف نعالج كل السلبيات ليتناسب مع إنسانية النزيل تطبيقا لتكريم الله للإنسان”.
من جانبها، قالت وزيرة التنمية الاجتماعية تهاني ميرغني، إن هذا البرنامج واحد من برامج التنمية الاجتماعية ونحن نطلق سراح النزلاء الذين أتوا إلى السجن وفق ظروف مختلفة، وأضافت بأن السجن ابتلاء وامتحان ويخرج دائماً الناس الى الحياة أكثر بذلا، وتابعت “نحن تنفذ بند من بنود الزكاة الشرعية”.
وعددت الوزيرة الدعم الذي يقدمه الديوان لسجن النساء، متعهدة بدعم المفرج عنهم لمقابلة احتياجات العيد.
من جهته، قال امين ديوان الزكاة نهر النيل يحيي أحمد عبد الله القمراوي، إن هذا اليوم مخصص لإدارة السجون وبه ثلاثة برامج وهو برنامج دعوي يقدم فيه برنامج دعوي ويوم مفتوح من الافطار إلى السحور والبرنامج الأخير إطلاق سراح النزلاء، واضاف “واليوم نطلق 22 غارم وكل من انطبقت عليه الشروط من بند الغارمين تم استيفاء عملية إطلاق سراحه بتكلفة 30 مليون”.
وأوضح القمراوي أن هذا البرنامج لن يكون موسميا “لأننا نريد أن نستوفي شروط بند الغارمين ونعطي الناس حقهم في مواعيدهم وسوف يكون هذا البرنامج 3 مرات في العام على الأقل”، وقال “نريد أن نساهم مع الإخوة في إدارة السجون، ووجود السجين تعطيل للإنتاج ونريده أن يكون منتجا، كذلك نريد إدخال الفرحة في نفوس الأسر وقمنا بإعطاء مساعدة للمطلق سراحهم”، وقدم القمراوي شكره لدافعي الزكاة والجهاز القضائي والنيابة والسجون والوالي ووزيرة الشؤون الاجتماعية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى