حمدوك يدين الإعتداءات على الكوادر الطبية ويلتزم بمعالجة الأمر

الخرطوم- الصيحة
أدان رئيس مجلس الوزراء د. عبد الله حمدوك، الإعتداءات المتكررة على الكوادر الطبية والصحية، وأكد التزام الدولة بمعالجة هذا الأمر عبر القانون الرادع.
وترأس حمدوك بمجلس الوزراء مساء الجمعة، اجتماعاً مع ممثلي المكتب الموحد للأطباء وتنسيقية نواب الإخصائيين بحضور وزراء شؤون مجلس الوزراء، الصحة، العدل، الداخلية، والنائب العام، وذلك لمناقشة ظاهرة الاعتداءات المتكررة على الكوادر الطبية والصحية في أماكن عملهم وإيجاد معالجات حاسمة وصارمة لها.
وأكد حمدوك تقديره العالي لدور الأطباء والكوادر الصحية في العمل العام ودورهم في ثورة ديسمبر المجيدة الذي لن ينساه الشعب السوداني.
واستمع الاجتماع إلى استعراض ممثلي الأطباء للملابسات المختلفة لظاهرة التعدي على الكوادر الصحية والطبية، واستعرض مسودة قانون حماية الكوادر الصحية والطبية قدمته وزارة العدل.
وشدد رئيس الوزراء، على ضرورة الإسراع في إجازة القانون المقترح لحماية الكوادر الصحية والطبية بشكل عاجل، وإنشاء شرطة حماية المرافق الطبية والصحية وتأهيلها بالشكل المطلوب.
وثمن حمدوك الدور المتعاظم الذي ظل يبذله الأطباء في ظل الظروف الإستثنائية التي تمر بها البلاد مع إنتشار جائحة (كورونا)، وقال إن الأطباء ظلوا يشكلون خط الدفاع الأول لحماية المواطن والتصدي للوباء.
وأكد حمدوك التزام الدولة بشكلٍ كامل بدعم وتطوير الخدمات الإجتماعية في مجالي الصحة والتعليم كأحد أهداف ثورة ديسمبر المجيدة.

مقالات ذات صلة

إغلاق