توجيه بمعالجة مرتبات الشرطة وتشاور بشأن زيادات القطاع الخاص


الخرطوم- الصيحة
استمع مجلس الوزراء في جلسته الأربعاء، إلى إفادة من وزير المالية والتخطيط الاقتصادي إبراهيم البدوي، حول اجتماع أصدقاء السودان الذي انعقد بباريس في 7 مايو الحالي.
وقال الناطق باسم الحكومة، وزير الثقافة والإعلام فيصل محمد صالح، إن البدوي أكد تأمين أصدقاء السودان على دعم الحكومة الانتقالية لتجاوز التحديات ومجابهة جائحة (كورونا)، بجانب دعم السودان لإنفاذ البرنامج الإجتماعي كبرنامج تعويضي للإصلاحات الاقتصادية.
ونوه البدوي إلى تأكيد التزام بعض دول الاتحاد الأوروبي المبدئي بتقديم دعم بقيمة (100) مليون دولار من ألمانيا وفرنسا، لحين تقديم الدعم الأكبر في مؤتمر المانحين يونيو المقبل. وأوضح وزير المالية خلال الاجتماع، أن تطبيق الهيكل الراتبي الجديد استهدف تحقيق الرضا الوظيفي، ومعالجة التشوهات التي سادت في الفترة السابقة.
وأشار إلى أن الهيكل يُطبق حالياً على الخدمة المدنية، كما تمت معالجات خاصة للقضاة والمستشارين القانونيين، وكذلك لجهاز الشرطة والقوات النظامية الأخرى.
وأعلن أنه سيتم التشاور مع القطاع الخاص لتطبيق الزيادات بشكل مرن لضمان عدم زيادة أسعار المنتجات بشكل كبير.
وفي السياق، ذكر وزير الإعلام، أن مجلس الوزراء وجه بمعالجة مرتبات الشرطة التي حدثت فيها بعض المفارقات تقديراً للدور الكبير الذي تقوم به في ظروف البلاد الحالية.

مقالات ذات صلة

إغلاق