بدء تصدير (5) آلاف رأس من الضأن للسعودية

الخرطوم- جمعة عبد الله

شَهِدَ وزير الثروة الحيوانية د. علم الدين عبد الله أبشر برفقة والي ولاية البحر الأحمر المُكلّف اللواء ركن حافظ التاج مكي، تصدير الدفعة الأولى من الماشية للسعودية من ميناء سواكن، والبالغ عددها (5) آلاف رأس من الضأن، من (300) ألف رأس مُعدّة للتصدير.

وأعلن الوزير في تصرىحاتٍ صحفيةٍ، أنّ العام الحالي هو عام الثروة الحيوانية، وأعرب عن أمله أن تكون الصّادرات للمملكة بداية خير للبلدين، وأكّد أنّ السودان سُوقٌ مُفضّلٌ للسعودية لأنه يُصدِّر لهم ضأناً خالياً من الأوبئة ولاعتماده على المراعي الطبيعية، وقال إنّ السوق السعودي يُعتبر من أكبر الأسواق في الشرق الأوسط، وامتدح جُهُود كل الجهات التي أسهمت في عودة الصادر.

من جانبه، امتدح والي البحر الأحمر، جُهُود كل الجهات لإعادة صادر الماشية إلى السعودية، وأبان أنّ قطاع الثروة الحيونية موردٌ مضمونٌ ومُستدامٌ وطَالَبَ بالحفاظ عليه، وقال “جلسنا مع الوزير وكل الجهات ذات الصِّلة، وتمّ الاتفاق على تذليل العقبات بالتنسيق والتعاوُن بين المركز والولاية”، وَتَعَهّدَ الوالي بِتذليل الصِّعَاب وتقديم كُلّ ما يلزم لانسياب الصّادر حتى يَعُود بالعُملات الصَّعبة للبلاد.

بدوره، أكد مدير المحاجر وصحة اللحوم د. يحيى علي سبيل، التزام الوزارة بكلّ الاشتراطات الصحية العالمية للصادر، وأكّد انسياب الصادر للسعودية بواقع (15- 20) ألف رأس يومياً من الماشية

مقالات ذات صلة

إغلاق