“العسكري” يُطالب بخُطة استراتيجية لتطوير عمل مجلس التخصُّصات الطبية

الخرطوم: إبتسام حسن

طَالَبَ رئيس اللجنة الاقتصادية بالمجلس العسكري اللواء بحري ابراهيم جابر، بوضع خُطة استراتيجية لتطوير عمل مجلس التّخَصُّصات الطبية في المرحلة المُقبلة، لأنّ هناك أعداداً كبيرةً من الأطباء المتخرجين في الجامعات.

وتفقّد جابر أمس، انطلاقة امتحانات الجزء الأول للدكتوراه السريرية، واطّلع على تجربة المجلس، ووقف على المشروعات المُستقبلية، ونوّه لضرورة التوسُّع في المَواعين التدريبية للأطباء، وضَرورة مُراجعة الرُّسُوم الدراسيّة ووضع تَصوُّرٍ لإقامة مبنى جديد للمجلس، وأن يتم تخصيص مبناه لمُستشفى تَخصُّصي، وأقرّ جابر بخطأ إقامة جامعات كبيرة وعدم توفير وظائف، وكشف جابر عن توجيهات من المجلس العسكري للولاة لتأهيل المُستشفيات خلال هذا الشهر، بجانب صيانة مَيزَات الأطباء والاستراحات، مُشيراً لضرورة وضع جدولٍ لإصلاح مجلس التَخَصُّصَات الطبية، وأكد التزامه بحل إشكالات القطاع الصحي.

من جانبه، قال وكيل وزارة الصحة المُكَلّف د. سليمان عبد الجبار، إنّ المجلس رأس الرمح في عملية الإصلاح الصحي، وكشف عن مَسَاعٍ مع وزارتي المالية والعَمل لزيادة الوظائف خلال المَرحلة القادمة، وأكّد الحوجة لمُعينات التدريب.

من جهته، قَالَ رئيس مجلس التّخصُّصات الطبية البروفيسور حسن أبو عائشة، إنّ المجلس مَفخَرةٌ للسودان، وإن الخريجين منتشرون في الدول كَافّة ويُقدِّمون خدمات كبيرة.

بدورها، توقّعت مسؤول العلاقات الخارجية بالمجلس د. أمل عبد الرحيم أن يصل عدد المُتدرِّبين لأكثر من (5) آلاف مُتدرِّبٍ في كل التَخصُّصَات الطبية، وأشارت لتوسيع مظلة التَخَصُّصَات الطبية، وأوضحت أنّ عدد خريجي المجلس بلغ أكثر من (5) آلاف طبيب خلال 2018م.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى