حظر التجوال وتعليق تحرّك البصات لكل مدن السودان

 

الخرطوم- صلاح مختار

أعلن مجلس الأمن والدفاع الوطني في اجتماعه مساء أمس، فرض حظر التجوال في جميع مدن السودان من الثامنة مساءً وحتى السادسة من صباح اليوم التالي، اعتباراً من اليوم الثلاثاء.

وقال عضو المجلس السيادي، عضو اللجنة العليا للطوارئ الصحية صديق تاور الذي تلا القرارات، إنه تقرر تعليق تحرك البصات السفرية إلى كل ولايات السودان اعتباراً من السادسة مساء بعد غد الخميس.

وأشار إلى أن القرارات جاءت بناء على متابعة فيروس “كورونا” ومستويات المرض، ونوه لوجود (17) حالة اشتباه تحت المراقبة والمتابعة، وذكر بوقوع حالة وتسجيل إصابة لشخص أجنبي، ونبه إلى أنه لا يوجد علاج ولا لقاح ولا تطعيم، وأن الواجب الالتزام بالوقاية والبقاء في المنازل، ودعا المواطنين للالتزام بالإرشادات الصحية والأمنية التي تصدر على مدار الساعة.

وفي السياق، أعلن رئيس المجلس السيادي، رئيس مجلس الأمن والدفاع الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، إنشاء صندوق قومي لمجابهة الأزمة، وأكد وضع كل إمكانيات الدولة تحت تصرف اللجنة المختصة، بجانب إمكانيات القوات النظامية.

ونوه إلى أنهم ظلوا يراقبون تفشي وباء “كورونا” الأمر الذي يستوجب أخذ كامل الاحتياطات وتقوية الجهود الرسمية والشعبية حفاظاً على الشعب السوداني.

ودعا البرهان في خطاب للأمة السودانية أمس، إلى التحلي بأعلى درجات اليقظة وبث ثقافة الوعي والابتعاد عن التعامل العفوي للخروج من المرحلة الصعبة، والالتزام بالإرشادات الصحية والأمنية للحد من انتشار المرض.

ونوه إلى أن الأزمة الاقتصادية والصحية التي تمر بها البلاد لا تتحمل تبعات انتشار المرض القاتل، ونوه للجهود الكبيرة التي تقوم بها الدولة لمنع انتشار المرض.

مقالات ذات صلة

إغلاق