(1.6) مليون دولار من اليابان لدعم لاجئي الجنوب بالنيل الأبيض

(1.6) مليون دولار من اليابان لدعم لاجئي الجنوب بالنيل الأبيض

الخرطوم- الصيحة

تلقت المفوضية السامية للاجئين التابعة للأمم المتحدة، دعماً مالياً من الحكومة اليابانية لدعم لاجئ دولة جنوب السودان الذين تستضيفهم الحكومة السودانية.

وقالت المفوضية بحسب (سونا) اليوم “ساهمت حكومة اليابان بمبلغ 1.6 مليون دولار للمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين ، لدعم تدخلات الحماية والمساعدة للاجئين المستضافين في ولاية النيل الأبيض”.

وأكدت أن المنحة اليابانية سيستفيد منها أكثر من 220 ألف لاجئ في الولاية يعانون من وضع إنساني معقد في المنطقة التي شهدت معدلات عالية بشكل ينذر بالخطر من انعدام الأمن الغذائي، علاوة على استفادة أفراد المجتمع المضيف في المناطق المحيطة بالمخيمات من التمويل.

وأشار البيان، إلى أن التمويل سيؤدي إلى تحسين النتائج الصحية والتغذوية للاجئين من خلال دعم الإدارة المجتمعية لخدمات سوء التغذية الحاد للأطفال والنساء الحوامل والمرضعات بحانب تحسين الوصول إلى خدمات الرعاية الصحية الأولية والإحالات للرعاية الصحية الثانوية، ويستهدف كذلك دعم قطاع المياه والصرف الصحي.

وقال أكسل بيشوب ممثل المفوضية في السودان “نحن ممتنون لحكومة وشعب اليابان على هذا الالتزام ونرحب بشراكتنا المستمرة لحماية ومساعدة اللاجئين في السودان”.

وأضاف “نظراً لأن البلاد تواجه أسوأ أزمة غذائية منذ عقد، فإن هذا التمويل في الوقت المناسب سيمكن المفوضية من تقديم المساعدة الإنسانية الضرورية للاجئين في ولاية النيل الأبيض”.

من جانبه، قال سفير اليابان في السودان تاكاشي هاتوري “آمل بصدق أن يساهم هذا المشروع في تحسين الوصول إلى الاحتياجات الإنسانية الأساسية مثل الصحة والمياه للاجئين وطالبي اللجوء في ولاية النيل الأبيض”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى