الأمير النضيف يطالب البرهان بالتدخل للقبض على المتورطين في أحداث تفلنق

الخرطوم- الصيحة

ناشد أمير دار حامد بولاية الخرطوم سعيد النضيف، رئيس مجلس السيادة الفريق عبد الفتاح البرهان ونائبه الفريق محمد حمدان دقلو “حميدتي” ووزير الداخلية- مدير عام الشرطة، بضرورة التدخل المباشر للقبض على جناة مذبحة تفلنق التي راح ضحيتها (25) فرداً بينهم (4) نساء وعدد من الأطفال.

واتهم النضيف في تصريحات صحفية، جهات- لم يسمها- بالتواطؤ وعرقلة سير القضية لصالح مرتكبي المذبحة التي مر على وقوعها أكثر من تسعة أشهر لم يتم القبض فيها على أهم الجناة، وأكد قدرتهم على أخذ الحق بيدهم لكنهم ينحازون لدولة القانون وسيادته وعدم إحداث ثغرات تفضي إلى أي انفلاتات أمنية لا يحمد عقباها.

وأشار النضيف إلى أن حادثة  تفلنق رغم مرارتها ومأساتها إلا أنها لم تجد الاهتمام الكافي من قبل سلطات الولاية مما دفعهم لمطالبة المركز للتدخل بشكل عاجل.

وحذّر من مغبة تجاهل الأمر وعدم القبض على الجناة وتسليمهم للعدالة والتمادي في تعطيل مسار القضية، وشدد على ضرورة تفكيك المعسكرات تنفيذاً لتوصيات نظار ولاية شمال كردفان، بجانب إنشاء قسم للشرطة بمنطقة تفلنق بصفة مستديمة وترسيم الحدود بأسرع ما يكون درءاً للفتن والاحتكاكات بين الطرفين.

وشهدت قرية تفلنق بمنطقة دار حامد- محلية غرب بارا نهاية العام الماضي أحداثا دامية تورّطت فيها إحدى القبائل مدعومة بقوة تتبع لإحدى الحركات المسلحة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى