تُهمة القتل العمد لضابط شرطة في قضية قتيل شارع النيل

 

 

الخرطوم: الصيحة

وجّهت محكمة جنايات الخرطوم شمال، تهمة القتل العمد لضابط شرطة برتبة الملازم في قضية قتيل شارع النيل “عزمي”. وأقر الضابط للمحكمة أمس، باعترافه القضائي وما ورد فيه جملة وتفصيلاً‪.‬

وحرّرت المحكمة برئاسة القاضي المشرف أسامة حسن عثمان، ورقة اتهام ضد الضابط المتهم بمخالفة المادة (130) من القانون الجنائي “القتل العمد”.

وأوضحت حيثيات القرار، أن المتهم وفي يوم الحادثة (30 مايو 2019م) اعتدى بأعيرة نارية على المجنى عليه وأصابه بأعلى العضد الأيسر، واخترقت الرصاصة الصدر وأصابت أسفل الإبط الأيسر، وتسببت في تهتك الأحشاء الصدرية وحدوث نزف دموي حاد أدى للوفاة.

وأكدت المحكمة أن المتهم كان يقصد قتل المجنى عليه، وقالت إنه كان ينبغي أن يعلم بأن الموت هو النتيجة الراجحة لفعله تجاه المجنى عليه‪.

من جانبه ردّ ممثل الدفاع المحامي عمر الكتيابي، التهمة عن موكله الضابط. وقال إن موكله غير مذنب وإن خط دفاعه ينحصر في ممارسة المتهم لحقه في الدفاع الشرعي لحظة الحادثة، وإن الحادثة وقعت أثناء قيام المتهم بأداء واجبه العملي كضابط شرطة، بجانب دفعهم بالمعركة المفاجئة والاستفزاز الشديد المفاجئ، ونبّه المحكمة لوجود بينة على ذلك تتمثل في عدة شهود دفاع، والتزم بإحضارهم الجلسة المقبلة.

 

مقالات ذات صلة

إغلاق