رندا الطيب عبد المحمود تكتب : للمدح اسمٌ لائقٌ هنا.. شخصيّة طيبة الفأل مُفعّمة بالإنسانيّة

2ديسمبر2021م

ما تعودت أن أهجو أحداً دون حق, ولكن للمدح اسم لائق هنا, فهو اسم عزيز بقوة إيمانه؛ علمٌ تراه متهللاً إذا ما جئته.

ولكن ما أن سمعت النبأ بترقية الفريق شرطة عنان حامد محمد عمر إلى رتبة الفريق أول، وتعيينه مديراً عاماً لقوات الشرطة، وأردف قارئ الأخبار ترقية اللواء مدثر عبد الرحمن نصر الدين عبد الله إلى رتبة الفريق، وتعيينه نائباً لمدير عام قوات الشرطة ومفتشاً عاماً, إلا وأن مَرّت بعيني وأنا بأرض الحرمين أنشد الدعوات بأن يحفظ الله السودان وأهله وأرضه وأمنه؛ مَرّت ذكريات السودان الجميلة أمام عيني كشريط مسجل، كي أقول كلمة حق في حقه سعادة الفريق مدثر عبد الرحمن نصر الدين نائب مدير عام قوات الشرطة – المفتش العام؛ الرجل الذي جئته وتعرفت عليه في عملٍ خيري ذي نفعٍ وعطاء وفائدة  (#مبادرة درب السلامة) المرورية التوعوية التي جاءت من أجل سلامة الناس, حفاظاً على النفس البشرية من باب (وَمَنْ أَحْيَاهَا فَكَأَنَّمَا أَحْيَا النَّاسَ جَمِيعاً) درب السلامة التي كانت حُلماً مطرّزاً بحروف إسفيرية, فصار الحلم يربو كل يوم بمعاونة جميع أعضاء المُبادرة, ومن منكم لا يعرف الدور الكبير الذي قام به الزملاء لتسطر اسمها بحروف من نور (أحسبها ستعود برؤية مختلفة بحلول العام القادم بإذن الله تعالى).
جئت سعادة الفريق مدثر فكان مرحباً بهذا العمل الطوعي, مُحتسباً الأجر والثواب من الله عز وجل.. وعمل إلى جانبنا داعماً للفكرة جنباً إلى جنب زملائه وقياداته العليا آنذاك.. عمل وأخلص وظل يُخلصُ في خدمة الناس من خلال المبادرة وغيرها ومازال يعمل جاهداً بين الناس وللناس؛ حينها رأيت رجلاً نزيهاً بريقه يلمع بالنزاهة ونُبل الأخلاق, يخشى ويخاف الله في عمله, مرحباً بالأعمال الطوعية التطوعية الخيرية الإنسانية؛ لعله رجل يمشي بين الناس بالخير ولأجل المجتمع بسلام وأدب وتهذيب واحترام ووقارٍ.

رأيته شخصية طيبة الفأل, فذّة, مُفعّمة بالإنسانية التي تستحق الإطراء, فالأخلاق سمة العظماء وأخلاقه الطيبة التي أنعم الله عليه بها هي ما جعلتني أهجو هذا الرجل بكلمات في بعض من خصاله الحميدة,  فهو بأخلاقه يرتقي ويسمو؛ فلتفخر بك الشرطة السودانية وكل القوات النظامية, وليفخر بك شعبنا النبيل الأصيل, بل لتفخر بك الشرطة في العالم أجمع.

بيّض الله وجهك سعادة الفريق شرطة مدثر عبد الرحمن نصر الدين نائب مدير عام قوات الشرطة -المفتش العام وسدّد الله خطاك أينما ذهبت وحللت.

ختماً وختاماً

بك سعادة الفريق مدثر استطاع السيد رئيس مجلس الوزراء دكتور عبد الله حمدوك أن يثبت نيّته الصادقة والعزيمة الجادة على الاصطلاح.. قد نوى حمدوك والنية انبعاث القلب نحو العمل الموافق لغرض صحيح من جلب نفع أو دفع ضر حالاً أو مآلاً.

اللهم أصلح بهما حال السُّودان

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى