المرور: إرتفاع الوفيات بنسبة 12.8% والحوادث الخطرة 7.4%

الخرطوم: الصيحة الآن

أقرّت الإدارة العامة لشرطة المرور، بارتفاع نسبة وفيات وإصابات الحوادث المرورية في 2019م مقارنة بالعام 2018م، وذلك بنسبة (20.2%).

وترأس مدير الإدارة العامة للمرور اللواء شرطة (حقوقي) د. مدثر عبد الرحمن نصر الدين اليوم (الخميس) ، اجتماع تنفيذ إستراتيجية السلامة المرورية للأعوام (2017- 2019م)  لمقارنة الحوادث.

وأوضحت الشرطة، أن الوفيات ارتفعت بنسبة (12.8%)، بينما زادت إصابات الحوادث الخطيرة بنسبة (7.4%) في 2019م مقارنة بالعام 2018م. وأرجعت الارتفاع إلى تجاهل الدولة صيانة الطرق، إضافة للسرعة الزائدة والتخطي الخاطئ.

وكشفت إحصائية 2019م مقارنة بالعام 2018م، عن زيادة في عدد الوفيات بنسبة (12.8%)، مع زيادة في ضحايا الحوادث الخطرة (متوفون ومصابو جراح) بنسبة (7.4%).

وضم الاجتماع مديري الدوائر والإدارات، بجانب مديري مرور الولايات، ووقف الاجتماع على مُعوِّقات العمل وكيفية مُعالجتها مع الجهات ذات الصلة (وزارة التخطيط ــ الطرق والجسور ــ غرفة البصات السفرية وغيرها).

وجدّد اللواء مدثر، ضرورة الاهتمام بأرشفة سجلات المواطنين بالولايات مع الاهتمام بالجانب الميداني بالانتشار الواسع في الطرق القومية للحد من الحوادث المرورية وضبط السلوكيات المرورية السالبة التي تتسبب في أضرار لمستخدمي الطريق مثل قيام المطبات العشوائية أو إعاقة حركة سير المركبات.

 

مقالات ذات صلة

إغلاق