إنفاذاً لموجهات والي الخرطوم.. التخطيط العمراني تفرض حاكميتها على أراضي الدولة

الخرطوم- الصيحة
واصلت وزارة التخطيط العمراني جولاتها الميدانية تنفيذاً لموجهات والي الخرطوم المُكلف الأستاذ أحمد عثمان حمزة، بفرض حاكمية الوزارة على أراضي الدولة وأراضي المواطنين من التغوُّل العشوائي ومتابعة سير تنفيذ القرارات التخطيطية والمخططات السكنية .
حيث قاد مدير عام وزارة التخطيط العمراني المكلف بتسيير أعمال الوزارة بصلاحيات الوزير مهندس حسن عيسى وفد يمثل قيادات الوزارة وقف على عدد من المواقع بداية من المخطط الدبلوماسي بمنطقة سوبا والذي يحتوي على (٢٩٤٩)  قطعة سكنية،
وشارك في الزيارة  مدير عام التخطيط  ومدير عام المساحة  ومدير جهاز حماية الأراضي العميد م الوليد محي وممثل مصلحة الأراضي وإدارة المباني  بحضور الملاك وممثل مطور المشروع .
وتجئ الزيارة بغرض حث الملاك على تشييد منازلهم لحمايتها من التعديات العشوائية والتصرفات غير القانونية، وتعهد الوزير المكلف بعقد اجتماع مشترك مع المطور والملاك للنظر في كيفية استكمال خدمات المياه والكهرباء وسفلتة الطرق الداخلية لتمكين الملاك من تشييد منازلهم والسكن داخل المخطط فيما تعهد مدير عام جهاز حماية الأراضي بإزالة التعديات العشوائية.
كما زار الوفد حفرة مسجد البرهانية بالسوق الشعبي الخرطوم والتي كانت مخصصة لإنشاء مدرسة غير أنها أصبحت تشكل مهدداً بيئياً لسكان الأحياء المجاورة، وقال الوزير المكلف: إن أجهزة الوزارة ستتخذ ترتيبات تتسق مع المصلحة العامة ومصلحة سكان الحي.
يزكر أن والي الخرطوم  قد وجه خلال زيارته للموقع بالتحرك العاجل لاحتواء الآثار البيئية وترتيب أوضاعها بما يتسق مع التخطيط والتنظيم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى