الدعم السريع ترعى المؤتمر الأول للتعايش السلمي بـ”سرف عمرة”

الفاشر- الصيحة

أكد قائد قوات الدعم السريع- قطاع شمال دارفور العميد جدو حمدان أبونشوك، أن قواته ستظل تحمي حدود الوطن بالتعاون مع القوات النظامية الأخرى للحفاظ على أمن واستقرار البلاد.

وأشاد أبونشوك خلال مخاطبته فعاليات المؤتمر الأول للتعايش السلمي بمحلية سرف عمرة بولاية شمال دارفور، بدور الإدارة الأهلية في تماسك مكونات المجتمع، داعياً الجميع إلى التسامح وتناسي مرارات الماضي وتقبل البعض، معرباً عن شكره  للقائمين على أمر المؤتمر وجهودهم في إنجاحه.

من جانبه، أشاد رئيس مبادرة المؤتمر الأول للتعايش السلمي محمد علي سراج، بجهود قوات الدعم السريع في خدمة قضايا المجتمع، لا سيما رعايتها وتشريفها لهذا الملتقى الأهلي، مؤكداً أن أهداف المؤتمر تتمثل في نبذ العنصرية والجهوية ورتق النسيج الإجتماعي ومحاربة الظواهر السالبة.

من جهته، أكد المدير التنفيذي لمحلية سرف عمره معتصم عبد الباري عبد الرحمن، أن المؤتمر يُعد من أنجح اللقاءات الأهلية بمضمونه القَيِّم الداعي إلى التعايش السلمي بين القبائل، مشيراً الى أن الجميع شركاء في الأمن والإستقرار، مبيناً أن المؤتمر كان فرصةً للتلاقي والتفاكر حول قضايا السلام والاستقرار ورتق النسيج الإجتماعي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى