هيئة الدفاع تكشف تفاصيل جديدة حول الوضع الصحي للرئيس المعزول

 

الخرطوم: محمد موسى  18مار س2022م 

كشفت هيئة الدفاع عن الرئيس المعزول عمر البشير، عن تفاصيل جديدة حول وضعه الصحي.

وقال عضو هيئة الدفاع المحامي محمد الحسن الأمين لـ(الصيحة) إن الرئيس المعزول البشير، يعاني من مشاكل في ضغط الدم، حيث يرتفع ضغطه تارة وينخفض تارة أخرى، مما يحتاج متابعة طبية لصيقه من داخل المستشفى، وأكد الأمين أن الأطباء المتابعين للحالة الصحية للبشير، أكدوا بإمكانية إحضاره أمام المحكمة لمدة ساعة – إلا أنهم لن يتحمّلوا مسؤولية إخراجه من المستشفى أكثر من ذلك لأسباب حدوث له حالة ارتفاع وانخفاض بالضغط.

وكشف الحسن، عن مقابلتهم للرئيس المعزول بمقر استشفائه بالسلاح الطبي ووقفوا على حالته الصحية، موضحاً بأن وضع البشير الصحي العام (كويس جداً) بحد قوله، وطمأن الحسن على الحالة الصحية للرئيس المعزول، مؤكداً عدم وجود ما يستدعي المطالبة بنقله للخارج لتلقي العلاج في الوقت الراهن.

يُذكر أن البشير، تمت إحالته لمستشفى السلاح الطبي لإجراء فحوصات طبية له عقب حدوث مضاعفات صحية له جراء إصابته بمرض كورونا المتحور (أوميكرون).

في ذات السياق، كشف الحسن، عن تركيب جهاز (دعامة) لتنظيم ضربات القلب، للنائب الأول الأسبق للرئيس المعزول بكري حسن صالح، وذلك لمُعاناته من ضعف في النبضات.

الجدير بالذكر أن (بكري) سبق وأن أعلنت سلطات سجن كوبر القومي محل محبسه نقله لمستشفى السلاح الطبي لتلقي العلاج جراء إصابته بجائحة كورونا في خواتيم العام الماضي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى