حملات بشأن الاعتداءات المتكررة على الإمداد الكهربائي

الخرطوم- الصيحة

أعلنت الشركة السودانية لتوزيع الكهرباء بولاية سنار، عن حملات واسعة على الاعتداءات المتكررة على الإمداد الكهربائي والحصول على التيار بالتوصيلات العشوائية غير المقننة التي تخالف لائحة العمل بالشركة السودانية للكهرباء.

وأكد مدير قسم تشغيل الضغط المنخفض بسنار المهندس عبيد الله جمال الدين عبيد الله، ضرورة حماية واستقرار التيار الكهربائي من خلال تكامل الأدوار المختلفة بين الشركة ممثلة في إدارة التوزيع بسنار وعملائها لضمان توفير الخدمة وذلك لتقليل الفاقد من التيار ورفع معدل الإمداد للحصول على تيار كهربائي مستقر للمواطنين على مدار اليوم، الأمر الذي استدعى انطلاقة الحملات المكثفة لمجابهة سرقات التيار الكهربائي لحماية الشبكة من التلف الذي يلحق بها جراء تلك الممارسات الخاطئة مستصحبين في ذلك كل الإجراءات القانونية.

من جهة أخرى، وصل محلية بابنوسة بولاية غرب كردفان فريق من المهندسين والفنيين من الشركة القومية لنقل الكهرباء بغرض صيانة أبراج الخط الناقل للكهرباء القومية بين مدينتي الفولة وبابنوسة والتي تعرّضت في السابق للتخريب والسرقات.

وأوضح رئيس فريق وحدة صيانة مشروع الخط الناقل للكهرباء المهندس فتح الرحمن محمود بحسب (سونا) اليوم، أن الفريق وصل بكل معداته وآلياته والقوى العاملة من الفنيين وسيباشر عمله غداً الخميس بالتركيب والصيانة للأبراج التي تم تخريبها وسرقتها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى