احتفالاً بمرور ست سنوات على تأسيسه:

معرض خاص بمبادرة شارع الحوادث بكسلا

 

الخرطوم ــ كسلا : نيازي أبو علي

يستعد متطوعون من مبادرة شارع الحوادث كسلا، هذه الأيام للتحضير لأكبر معرض يشهده الشارع، يشتمل على ثمانية أركان متخصصة، وذلك احتفالاً بمرور ست سنوات على تأسيس المبادرة ونجاحها اللافت، على مستوى العمل الطوعي والخيري واهتمامها بالمرضى من الأطفال والأسر المتعففة.

(الصيحة) تستبق الحدث وتلتقي بأصحاب المبادرة للحديث عن الاحتفالية، فخرجت بالتالي:

قالت رئيس مبادرة شارع الحوادث كسلا، دكتورة إسراء حمزة الفكي  في حديثها لــ(الصيحة):  بدأت انطلاقة منظمة شارع الحوادث في العام 2013م، لمساعدة المرضى من الأطفال، إضافة إلى الأسر المتعففة، عبر تقديم المساعدات المختلفة لهم من الخدمات العلاجية من فحوصات وتجهيز عربة الإسعاف للحالات الطارئة من ولاية كسلا للعاصمة الخرطوم، فضلاً عن توفير الدم وصور الأشعة المقطعية والموجات الصوتية، وغيرها من إفطار المرافقين في شهر رمضان المبارك ومبادرة فرحة العيد التي تقوم (بكسوة الأطفال).

وأوضحت إسراء أن  متطوعي المنظمة بمستشفى كسلا، يعملون  بنظام الورديات في الفترة الصباحية والمسائية، لسد الحاجة  بالتنسيق مع الطبيب المناوب، ومن ثم يتم توفير الاحتياجات عبر الجهات  المتخصصة لذلك، والتي تقوم بالتنسيق معها مسبقاً مثل (الصيدلية ـ المعمل).

والحديث لرئيس المبادرة عن  مصادر الإيراداتظ: لا يوجد لدينا دخل ثابت للمنظمة، نعتمد في عملية التسيير على اشتراكات الأعضاء  الشهرية بجانب تبرعات المنظمات والخيرين داخل وخارج السودان بالإعلان عن الحالات عن طريق وسائل التواصل الاجتماعي (فيس بوك ــ واتساب) والقنوات والإذاعات .

من جهته، عبر المدير التنفيذي للمنظمة، الصادق الصديق دكين، عن بالغ سعادته باحتفال الشارع بمرور ست سنوات على التاسيس واستمرار النجاح، مضيفاً: أعددنا برنامجاً كبيراً للاحتفالية بمرور ست سنوات على انطلاق مبادرة شارع الحوداث كسلا، وإن الاحتفالية تبدأ في الثلاثين من ديسمبر الجاري وحتى الأول من يناير المقبل.

والحديث لمشرفة البازار فاطمة محمد حديثها لــ (الصيحة) قائلة: نستعد لافتتاح المعرض الذي يتكون من ثمانية أركان، الركن التعريفي للمنظمة، التصوير، الأكسسوارات والألعاب والهدايا، الفضة، المصنوعات والأشغال الجلدية، البازار، ركن الرسم وركن الكتاب، بمشاركة ثمانية من أعضاء المنظمة.

وتابعت فاطمة أن المعرض الخيري السادس لمبادرة الشارع، يتزامن مع احتفالات المنظمة بعيدها السادس، بعد تأجيله سابقاً لظروف  مرور الولاية بحالات الحميات،  وأضافت أن البازار تشاركن فيه اميز الــ(شيفات) ورائدات الأعمال، لينا سيد، زينب نصر الدين، ريان خالد، وأكدت على أن العائد من دخل المعرض يعود لخزينة المبادرات كرصيد مساعدات للعام الجديد.

مقالات ذات صلة

إغلاق