مُمتاز 2019 – 2020.. (نُسخة غَير)

 

إثارةٌ بلا حدود.. الصدارة للفهود.. الخطر أحمر والفرسان يُحقِّق الفوز الأكبر

(نهر النيل) تتصدّر المشهد في سباق (الأقوان).. وعبد الرؤوف يمثل أزرق شيكان

الصيحة: ناصر بابكر

تتّسم النسخة الحالية من مسابقة الدوري الممتاز بالكثير من الإثارة والعديد من عوامل التشويق بشكلٍ يميزها عن سابق المواسم.. فبعد مرور (13) جولة، يتصدر الروليت نادٍ غير طرفي القمة، ونفس الأمر ينطبق على سباق الهدافين ويحدث على مُستوى أكبر فوز بشكلٍ يُؤكِّد أنّ العوامل تَختلف، والنتيجة التي يتّفق عليها الجميع أنّ ممتاز 2019 – 2020 (نسخة غير).

صدارة الأمل

تمثل صدارة الأمل عطبرة للنسخة الحالية من بطولة الدوري الممتاز بعد مُرور (13) جولة على انطلاقة المسابقة، الحدث الأبرز ليس على مُستوى النسخة الحالية فحسب، وإنما على مر سنوات المسابقة منذ انطلاقتها قبل أكثر من عقدين، إذ لم يسبق أن نجح فرق بخلاف طرفي القمة في اعتلاء الصدارة والجلوس عليها لأكثر من عشر جولات وهو ما نجح فيه الأمل المُوسم الحالي، حيث يتصدّر الترتيب برصيد (24) نقطة متقدماً بنقطة وحيدة على المريخ ونقطتين على الهلال.. ويُعتبر الأحمر هو الفريق الوحيد الذي يُشكِّل تهديداً جدياً لصدارة الأمل خلال الجولات القليلة المُقبلة كونه خاض مباريات أقل من الفهود، حيث خاض الأمل (12) مباراة بينما لعب المريخ (10) مباريات وبالتالي يملك فرصة كبيرة لاعتلاء الصدارة في الفترة المقبلة.

سِبَاق الهَدّافين

جديد النسخة الحالية من مسابقة الدوري الممتاز وجوانب إثارتها وتشويقها لا يقتصر على صدارة الأمل عطبرة للروليت أو المُنافسة بين عدة أندية على اللقب (حتى اللحظة)، بل تشمل كذلك سباق الهدّافين، إذ يبدو من اللافت غياب عناصر طَرفي القمة عن قمة روليت الهدافين رغم شراكة خمسة لاعبين لصدارة السِّباق، ويبدو مُلفتاً أكثر أنّ أربعة مِمّن يتصدرون سباق الهدّافين ينتمون لأندية ولاية (نهر النيل) يتقدّمهم الغاني أنور السادات مهاجم الأمل عطبرة، إلى جانب مهاجم الفلاح عطبرة أحمد الصادق، ومهاجم الأهلي عطبرة الريح حامد، ومهاجم الأهلي شندي ياسر مزمل، إضافة إلى لاعب الوسط المتقدم في فريق هلال الأبيض عبد الرؤوف.

أكبر فوز

ولأنّ نسخة 2019 – 2020 من الدوري الممتاز بَدَت مُختلفة في كل تفاصيلها، بدءاً من هوية مُتصدِّر الترتيب، وهوية من يتصدّرون سباق الهدافين، فإنّ عناصر اختلافها عن سابق النسخ يشمل أمراً إضافياً وهو هوية الفريق صاحب أكبر انتصار في المسابقة حتى اللحظة بعد مرور (13) جولة على انطلاقتها.. إذ جرت العادة أن يكون صاحب الفوز الأكبر في كل نسخة أحد طرفي القمة، غير أنّ الوضع الموسم الحالي جاء مُختلفاً، حيث ينفرد الأهلي الخرطوم بلقب أكبر فوز وهو ما تحقق في الجولة الماضية (الجولة 12) على حساب الأهلي عطبرة في المباراة التي جرت بإستاد الخرطوم وانتهت بفوز الفرسان بسبعة أهداف مقابل هدفٍ.

مقالات ذات صلة

إغلاق